السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
أوربا تتوحد لمواجهة خطط ترامب الحمائية
أوربا تتوحد لمواجهة خطط ترامب الحمائية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اتهم وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ”تدمير” علاقة الثقة التي تجمع واشنطن بأوروبا بسحبه تأييده للبيان الختامي الصادر في نهاية قمة مجموعة السبع السبت في كندا.
وكتب ماس على تويتر “بوسعك في تغريدة أن تدمر مقدارا لا يصدق من الثقة بسرعة. هذا ما يجعل أكثر أهمية لأوروبا أن تبقى موحدة وتدافع عن مصالحها بطريقة أكثر شراسة”، مضيفا أن “أوروبا الموحدة هي الرد على أميركا أولا”.
وسحب ترامب بشكل مفاجئ تأييده لبيان مشترك صدر في نهاية قمة مجموعة السبع، ينظر إليها دائما كنموذج للقيم والأهداف الغربية المشتركة تحت القيادة الأميركية في تغريدات غاضبة متتالية من على متن الطائرة الرئاسية “اير فورس وان” في طريقه إلى سنغافورة للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.
وغادر ترامب مقر الاجتماع في كيبيك مبكرا السبت للتحضير للقاء كيم.
وفي مؤتمر صحافي عقده اثر القمة، وصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تذرّع ترامب بهواجس الأمن القومي لفرض رسوم على الصلب والألمنيوم بأنه “مهين” للمحاربين الكنديين القدامى الذين قاتلوا إلى جانب الحلفاء الأميركيين.
وقال ترودو إنه أبلغ ترامب “بأسف وإنما بمنتهى الوضوح مضيّ بلاده قدما في فرض إجراءات انتقامية اعتبارا من 1 يوليو/تموز بتطبيق رسوم تعادل تلك التي فرضها علينا الأميركيون ظلما”.
وقال ترامب في تغريدة كتبها على متن طائرة اير فورس وان “بناء على تصريحات جاستن المغلوطة في مؤتمره الصحافي ونظرا إلى أنّ كندا تفرض رسوما جمركية هائلة على مزارعينا وعاملينا وشركاتنا، فقد طلبت من ممثلينا الأميركيين سحب التأييد لبيان مجموعة السبع”.
وكرر ترامب التحذيرات من أن إدارته تدرس فرض رسوم جمركية “على السيارات التي تُغرق السوق الأميركية!”. وتعرض انسحاب ترامب من تأييد البيان لانتقادات واسعة في ألمانيا.
وكتب معلق في صحيفة داي فيلت المحافظة “كيف يمكن عقد مفاوضات جديرة بالاهتمام مع البيت الأبيض الذي لا يفهم أساسيات النظام الاقتصادي العالمي ويعيش في عالم خيالي ومتداع”.
وردت الولايات المتحدة بدورها بغضب على تصريحات رئيس الوزراء الكندي وتلويحه بإجراءات انتقامية.
وقال كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض لاري كادلو الأحد إن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يتحمل مسؤولية فشل قمة مجموعة السبع لأنه “طعننا في الظهر”.
وقال كادلو متحدثا لشبكة سي إن إن، إن ترودو “عقد مؤتمرا صحافيا وقال إن الولايات المتحدة مهينة” معتبرا أن تصريحات رئيس الوزراء الكندي بمثابة “خيانة”. وكان رئيس وزراء كندا، الخاضعة كغيرها من الدول الأوروبية للرسوم الجمركية الأميركية على الحديد الصلب والالمنيوم، اعتبر أن الرسوم “مهينة” نظرا للتاريخ بين البلدين مؤكدا أن بلاده ستتخذ إجراءات انتقامية الشهر المقبل. وقال كادلو “وافقنا وقدمنا تنازلات في البيان الختامي وانضممنا إليه بحسن نية”. لكنه أضاف أن تصريحات ترودو تعد “خيانة ليس فقط للولايات المتحدة بل كذلك لبقية أعضاء مجموعة السبع”.
وأوضح أن رد فعل دونالد ترامب الذي اعتبر ترودو “غير صادق وضعيف”، كان هدفه عدم “إظهار ضعف” قبل قمته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الثلاثاء في سنغافورة.
وقال كادلو “لا يمكن وضع ترامب في موقف ضعيف قبيل المحادثات مع الكوريين الشماليين” التي ستجري في سنغافورة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42551
عدد المشـاهدات 885   تاريخ الإضافـة 11/06/2018 - 22:48   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 08:21   رقم المحتـوى 42551
محتـويات مشـابهة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية
وزير الكهرباء يوجه جميع الملاكات بالأستنفار التام لمواجهة سوء الاحوال الجوية وهطول الامطار
مدير عام شركة نفط الوسط : نحرص على الاسراع في تنفيذ خطط الاستثمار الامثل للثروة النفطية والغازية
المنتخب الوطني يباشر تدريباته في البصرة تحضيراً لمواجهة الفلبين
وزير الصناعة يترأس اجتماعاً للكادر المتقدم في الشركة العامة للسمنت العراقية ويوجه بوضع خطط لزيادة إنتاج وتسويق السمنت وتقليل كلف إنتاجه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا