1695
22/06/2018

 
وزير الداخلية يوجه باتخاذ الاجراءات القانونية للحد من ظاهرة شرب الخمور بالاماكن العامة AlmustakbalPaper.net مع انطلاق المؤتمر السابع للمنتجين في اوبك.. العراق يؤكد الابقاء على الانتاج ذاته AlmustakbalPaper.net الامن البرلمانية تتحدث عن «رعب» في السفارة الاميركية: تخشى من الاستهداف AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي يـدمـر مضــافــات لـ «داعـش» على الحدود مع سوريا AlmustakbalPaper.net مكافحة الإجرام تلقي القبض على مطلوبين بينهم عصابة قتلت عائلة بـ «الزرنيخ» AlmustakbalPaper.net
المحكمة الاتحادية العليا: الشركات العامة ترتبط إدارياً بمجلس الوزراء ولمجالس المحافظات الرقابة عليها
المحكمة الاتحادية العليا: الشركات العامة ترتبط إدارياً بمجلس الوزراء ولمجالس المحافظات الرقابة عليها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكدت المحكمة الاتحادية العليا أن الدستور اخضع الشركات العامة للسياسة العامة للدولة، مشيرة إلى أن لمجالس المحافظات حق الرقابة عليها بموجب القانون.
وقال المتحـــــدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان ورد لـ»المستقبل العراقي»، إن «المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء ونظرت طعناً بعدم دستورية نص في التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008، تضمن اخراج الشركات العامة من مفهوم المناصب العليا الذي يتولى مجلس المحافظة ترشيح أصحابها».
وأضاف أن «المحكمة وجدت ان إخراج بعض المناصب ليس نصاً جديداً، وأن التعديل الثالث أضاف عنواناً آخر هو الشركات العامة، ولم يكن هناك اعتراض عليه سابقاً أو حالياً».
وأوضح أن «المحكمة الاتحادية العليا ذكرت أن هذه الشركات تتبع السياسة العامة للدولة المرسومة بموجب الدستور ويمارسها مجلس الوزراء، ومن ثم ليس في النص المطعون به مخالفة للدستور من الجانب الاداري، اما من جهة الرقابة فأن النص لا يُفقد مجلس المحافظة صلاحية الرقابة على الشركات العامة المنصوص عليها في المادة (7/ سابعاً) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم المشار اليه.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42559
عدد المشـاهدات 60   تاريخ الإضافـة 11/06/2018 - 22:52   آخـر تحديـث 22/06/2018 - 20:53   رقم المحتـوى 42559
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يوجه باتخاذ الاجراءات القانونية للحد من ظاهرة شرب الخمور بالاماكن العامة
البيشمركة: عودة قواتنا الى «المتنازع عليها» ليست سوى انباء
مجلس الوزراء يوافق على تخصيص «4» مليارات دينار لوزارة العمل
«التحالف الكبير» يؤجل الحديث عن تسمية رئيس الوزراء
مجلس الوزراء يصوت على منح مخصصات الى منسوبي فرقة التدخل السريع

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا