السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن AlmustakbalPaper.net
الجيش السوري يرسل تعزيزات الى الجنوب ويبحث عن «تسوية مريحة»
الجيش السوري يرسل تعزيزات الى الجنوب ويبحث عن «تسوية مريحة»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       بغداد / المستقبل العراقي

تسود حالة من الترقب في الجنوب السوري على خلفية مواصلة الجيش تعزيز قواته تزامنا مع اتصالات روسية مع قادة فصائل مسلحة في مسعى  للتوصل إلى تسوية في تلك المنطقة.
ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر عدة، أن الجيش السوري أرسل مزيدا من التعزيزات العسكرية إلى منطقة “مثلث الموت” شمالي درعا، ووصلت إلى بلدات الهبارية ودير العدس وتلول فاطمة في ريف درعا الشمالي. وأشارت الصحيفة إلى تواصل المساعي الروسية من مركز المصالحة “حميميم” باتصالات هاتفية مع معظم قادة فصائل الجبهة الجنوبية في درعا للتوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف، لكن وحسب الصحيفة فقد رفضت الوساطة الروسية من قبل جميع القادة في تلك المنطقة مؤكدين على “الصمود والتصدي لأي عملية عسكرية تستهدف المنطقة”. كما أشارت الصحيفة إلى أن المعارضة المسلحة جنوبي سوريا قامت مؤخرا بعرض عسكري شاركت فيه “الفرقة 404” والفرقة “406” و”الفرقة 463” التي تتبع جميعها للجيش الحر. وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن الفصائل المقاتلة التي تُشكّل قوات الجبهة الجنوبية “لم ولن تقبل أن يُدار المعبر أمنيا من قبل قوات النظام السوري والأجهزة الأمنية التابعة للنظام، بل سيدار، وفقا لاتفاقيات أوشكت على التبلور نهائيا، من قبل موظفين مدنيين من الطرفين”.
وأوضحت المصادر أن الإدارة الأمنية وحماية المعابر وتأمينها عسكريا ستكون من قبل قوات شرطية تابعة للمعارضة السورية تُشرف عليها قوات أردنية، وتراقبها قوات أمريكية وروسية، ولن يكون هناك تواجد عسكري للنظام السوري في المعبر”. ونوهت المصادر بأن الجبهات ستبقى ثابتة على ما هي عليه، ولن يُسمح لأي طرف بتجاوز “الرقعة الجغرافية التي يُسيطر عليها”، و”ستكون هناك قوات روسية وأمريكية مشتركة للمراقبة، كما ستجمع مداخيل المعبر الحدودي من طرف لجنة حيادية، وتوزع الدخل على طرفي النظام والمعارضة، على أن يُصرف في أعمال غير قتالية”. يذكر أن معبر نصيب شهد حالة من المد والجذب بعد سيطرة المعارضة عليه عام 2015، وفي سياق مساع أردنية لإعادة تشغيله، لكن تمسك كل من الحكومة السورية والمعارضة المسلحة بشروطهما حال دون التوصل لاتفاق.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42583
عدد المشـاهدات 848   تاريخ الإضافـة 12/06/2018 - 19:53   آخـر تحديـث 29/01/2024 - 09:30   رقم المحتـوى 42583
محتـويات مشـابهة
إدارة الدولة: نتطلع بإيجابية لزيارة السوداني الى واشنطن ونأمل منها تفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي
المرور تكشف موعد تغيير لوحات السيارات الى اللغة الانكليزية.. وتدرس غرامة جديدة
الجنائية المركزية: الاعدام بحق ستة تجار مخدرات بينهم ثلاثة أجانب
فرصة استثمارية مرتقبة لمعالجة النفايات في بغداد
وزير الكهرباء يوجه للإعداد لحزمة مشاريع جديدة بالمناطق المحرومة لفرق الجهد الخدمي والهندسي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا