1734
21/08/2018

 
أمانة بغداد يقدم جهازه الفني الجديد AlmustakbalPaper.net عبطان يزف بشرى لجماهير ذي قار AlmustakbalPaper.net مدرب برشلونة يعارض صفقة بوجبا AlmustakbalPaper.net ريال مدريد يضع خطة ثلاثية لضم مبابي AlmustakbalPaper.net بوروسيا دورتموند يحدد ثمن موهبته AlmustakbalPaper.net
الكتل السياسية تتفق على تأجيل «جلسات البرلمان» بسبب سفر النواب
الكتل السياسية تتفق على تأجيل «جلسات البرلمان» بسبب سفر النواب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

كشفت اللجنة القانونية النيابية عن اتفاق رئاسة البرلمان مع الكتل السياسية على إرجاء عقد الجلسات إلى ما بعد عطلة العيد، مشيرة إلى أن البرلمان يراقب حاليا اداء مفوضية الانتخابات وإجراء العد والفرز اليدوي، فيما أشار نائب إلى أن رئاسة البرلمان لم تحدد موعد لعقد جلسة استثنائية تناقش موضوع الحريق الذي اندلع في مخزن لمفوضية الانتخابات.
 وقال عضو اللجنة القانونية زانا سعيد إن “رئاسة مجلس النواب أبلغت الكتل السياسية بإرجاء جميع جلسات البرلمان إلى ما بعد عيد الفطر المبارك بسبب سفر اغلب النواب وعدم وجود ضرورة سياسية”.
 وأضاف سعيد، أن “البرلمان يراقب اعمال المفوضية وعملية العد والفرز اليدوي وإجراءات مجلس القضاء الأعلى وفي حال وجود أي مستجد سياسي سيعقد البرلمان جلسة طارئة لمناقشة الموضوع”، مبينا أن “جلسة لما بعد العيد ستناقش النتائج النهائية وتقييم عمل المفوضية، فضلا عن بحث تعديل قانون الانتخابات”.
بدوره، أكد النائب عن كتلة بدر حنين قدو أن مجلس النواب لم يحدد موعدا لعقد جلسته الاستثنائية بشأن تداعيات حريق مخازن مفوضية الانتخابات في جانب الرصافة ببغداد، مشيرا إلى أن الجلسة سيحضرها رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي.
وقال قدو في تصريح إنه “كانت هناك دعوة من رئاسة مجلس النواب لعقد جلسة استثنائية لمناقشة تداعيات الحريق الذي طال مخازن مفوضية الانتخابات في بغداد، لكنه لم يتم تحديد اي موعد لعقد هذه الجلسة”.
وأضاف، أن “الجلسة الاستثنائية ستشهد حضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الاعرجي من اجل الاجابة على اسئلة واستفسارات اعضاء مجلس النواب”. وكان من المفترض، أن يعقد مجلس النواب اليوم جلسة استثنائية يستجوب خلالها رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير خارجيته قاسم الاعرجي حول قضية حرق مخزن صناديق الاقتراع في منطقة الرصافة شرق بغداد.
وتعرضت مخازن مفوضية الانتخابات في جانب الرصافة بشرق بغداد الاحد الى حريق ضخم، حيث اعلن وزير الداخلية الأعرجي سلامة صناديق الإقتراع منوها الى ان هناك نسخًا منها، لكنه اكد احتراق أجهزة التحقق والعد الالكتروني. 
وشدد الوزير بالقول «لا شك ان الحريق بفعل فاعل»، موضحاً انه يتابع شخصيا الوضع مع فريق الادلة الجنائية واللجنة التحقيقية الخاصة بالحادث. وكشفت مفوضية الانتخابات ان «الحريق شمل جميع أجهزة تسريع النتائج وأجهزة التحقق الالكترونية الخاصة بمكتب انتخابات بغداد الرصافة» مؤكدة ان «الحريق لن يؤثر على نتائج الانتخابات».
وقد جاء توقيت اندلاع الحريق بعد قرار البرلمان الاربعاء الماضي إعادة العد والفرز لاكثر من 10 ملايين صوت بشكل يدوي إثر شكاوى بوقوع عمليات تزوير كبرى خلال الانتخابات التشريعية الاخيرة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42621
عدد المشـاهدات 125   تاريخ الإضافـة 12/06/2018 - 21:54   آخـر تحديـث 21/08/2018 - 12:25   رقم المحتـوى 42621
محتـويات مشـابهة
ساري: هازارد يمكنه التفوق على ميسي ورونالدو
وفاة كوفي عنان: عراب استمرار أقسى عقوبات دولية على العراق
الصحة توافق على تشكيل مجلس السياسات الصحية
الحشد الشعبي يؤكد على أهمية تواجد المنظمات الدولية في المناطق المحررة
التربية تنفي تأجيل امتحانات السادس الاعدادي وتؤكد بقاء موعدها في الاول من ايلول

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا