1713
20/07/2018

 
الاتحاد الاوربي واليابان يوقعان «اتفاق تاريخي» يخص التجارة AlmustakbalPaper.net تظاهرات الجنوب: من المدن إلى حقول النفط AlmustakbalPaper.net وصول الصناديق الانتخابية الخاصة بمحافظة كربلاء الى بغداد من أجل اعادة فرزها AlmustakbalPaper.net إدارة ترامب بعد قمة هلسنكي: أهلا بالهشاشة AlmustakbalPaper.net النفط تعلن توفير كميات كبيرة من «الكاز» لمحطات الكهرباء AlmustakbalPaper.net
«الخروج من العنف».. عودة إلى الواجهة
«الخروج من العنف».. عودة إلى الواجهة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
طالما كان العنف موضوعاً مهماً للدراسة في العلوم الاجتماعية، بالمقابل لقيت مسألة الخروج من العنف اهتماماً أقل من الدارسين.
الحقل الذي بدأ يلفت النظر سيكون مدار بحث أكاديميين في علم الاجتماع والسياسة ومجالات أخرى في مؤتمر يعقد لثلاثة أيام في «معهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية»، في بيروت ابتداء من العشرين من الشهر الجاري، ويواصل الأبحاث التي قدمت في مؤتمر عُقد في باريس قبل عام ونصف.
يسعى مؤتمر «الخروج من العنف» إلى فتح حقل بحث جديد. يشمل الخروج من العنف أو تجنبه أو تخفيفه مجموعة واسعة من العمليات والمراحل، والتي تتضمّن عدّة مستويات للتحليل، من الأفراد إلى الجماعات ومن المحلي إلى العالمي.
تأخذ الأبحاث المشاركة في الاعتبار عمليات الخروج من العنف في مختلف المناطق الجغرافية (الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية).
يضمّ برنامج المؤتمر العديد من اجتماعات المائدة المستديرة وحلقات النقاش والمؤتمرات مع متحدثين من جميع أنحاء العالم، بهدف خلق مجموعة دولية متعدّدة التخصّصات لكنها ترمي إلى تحقيق هدف واحد وهو دراسة الخروج من العنف.
يشارك في المؤتمر باحثون من مراكز دراسات مختلفة، ومن «الجامعة الأميركية» في بيروت، وأكاديميون من أوروبا وأميركا. 

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42656
عدد المشـاهدات 79   تاريخ الإضافـة 21/06/2018 - 11:52   آخـر تحديـث 20/07/2018 - 08:25   رقم المحتـوى 42656
محتـويات مشـابهة
تظاهرات الجنوب: من المدن إلى حقول النفط
الحكومة ترسل «وفد وزاري رفيع» إلى السعودية لبحث ملفي الطاقة والوقود
تظاهرات الجنوب: من المدن إلى حقول النفط
الطيران العماني يستأنف الرحلات الجوية إلى النجف
«رحلتي إلى أمريكا».. رواية السيرة الذاتية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا