رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
«شنكالنامة» تروي معاناة الإيزيديين وأحلامهم
«شنكالنامة» تروي معاناة الإيزيديين وأحلامهم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
صدرت مؤخراً عن دار «أوراق للنشر» - القاهرة - 2018، الرواية الثانية للكاتب السوري إبراهيم اليوسف بعنوان «شنكالنامة» و«شنكال» الاسم الكردي لسنجار التي تعرضت لغزو «داعش» في عام 2014.
تجري أحداث الرواية ما بين منطقتي شنكال- سنجار المنطقة التي يقطنها الإيزيديون منذ القدم، والموصل، والرقة وغيرها من المدن السورية والعراقية. أبطالها من الإيزيديين، ما خلا أحد الرواة (المؤلف) الذي يعمل في مؤسسة إعلامية في الإمارات، ويهزه نبأ غزو «داعش» لشنكال وبيع الحرّات الإيزيديات في أسواق النخاسة، ويظل مشغولاً بأمر الإيزيديين، لا سيما السبايا اللواتي يتم بيعهن وشراؤهن.
ومن خلال ذلك، تتناول الرواية معاناة الإيزيديين عامةً وهجرتهم واستباحة كرامتهم وبيوتهم، ومن ثم المقاومة التي يبديها البشمركة من أجل استرداد شنكال. كما تستعرض الرواية معاناة الكرد من نظامي دمشق وبغداد اللذين عملا على تغيير ديموغرافيا مناطقهم. وكذلك تشير إلى الخلافات التي ظهرت بين طرفين كرديين هما حزب العمال الكردستاني الذي بات يدير المناطق الكردية في سوريا، بالإضافة إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني، من دون الاستغراق كثيراً في هذه الجزئية من الرواية. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42658
عدد المشـاهدات 704   تاريخ الإضافـة 21/06/2018 - 11:53   آخـر تحديـث 04/04/2024 - 13:38   رقم المحتـوى 42658
محتـويات مشـابهة
جنايات الكرخ: الحبس بحق مدان لقيامه بالترويج لأفكار حزب البعث المحظور
وكالة الاستخبارات: القبض على متهمين قاما بالدكات العشائرية وترويع المواطنين في بغداد
متهم بترويج معاملات لضحايا الارهاب «غير قانونية» في قبضة النزاهة
ترويج المتدينين للمصطلحات الغربية «الرومانسية» في توصيف الشذوذ الجنسي
الإعلام الرقمي يوصي بمنح إجازة ترويج للمشاهير ويحذر من الفوضى

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا