رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
العراق يستقبل (700) لاجئاً سورياً شهرياً: غالبهم من الأكراد ويفضلون العيش بكردستان
العراق يستقبل (700) لاجئاً سورياً شهرياً: غالبهم من الأكراد ويفضلون العيش بكردستان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق، أمس الأربعاء، عن ارتفاع عدد اللاجئين السوريين في العراق وغاليتهم من الأكراد إلى ربع مليون شخص، منوهة إلى أنه يعبر الحدود العراقية 700 سورياً كل شهر. 
وقال برونو جيدو ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق في تصريح صحافي لمناسبة اليوم العالمي للاجئين ان هذا اليوم هو وقت للتفكير والتضامن مع الأشخاص الذين شردهم العنف والاضطهاد في جميع أنحاء العالم»،  لافتاً إلى انه «في هذا الوقت المضطرب وغير المتوقع أصبح تذكر اللاجئين والنازحين داخليًا أكثر أهمية من أي وقت مضى».
وأضاف أن هناك الآن حوالي 68 مليون شخص نزحوا حول العالم بسبب النزاع وانتهاكات حقوق الإنسان والكوارث الطبيعية في إحصاء مقلق، موضحا انه في عام 2017 هرب شخص ما من منزله كل ثانيتين.
وأوضح جيدو ان العراق يأوي حاليا 300 الف لاجئ غالبيتهم من سوريا حيث يضم إقليم كردستان العراق 97 في المائة من اللاجئين السوريين في العراق «يتلقون مساعدات بسخاء وتتاح لهم إمكانية الحصول على امتيازات متكافئة مع السكان المحليين من نواحي العمل والتعليم والخدمات الاجتماعية وهو امر يتطلب بالحاح مساعدة المجتمعات التي فتحت أبوابها للاجئين السوريين وزيادة تمويل الجهات المانحة للاستثمار في المؤسسات التي تدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم.
وقال أن ذلك سيساعد على ضمان تحقيق مزيد من الفعالية والتلاحم الاجتماعي والتعايش السلمي بين المجتمعات المحلية واللاجئين. 
بدوره، أعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كردستان دیندار زيباري ان نحو 6 آلاف شخص نزحوا إلى إقليم كردستان خلال العام الجاري، مشيرا إلى وجود أكثر من مليون نازح من داخل العراق في محافظات الاقليم.
وأضاف زيباري، في كلمة له باليوم العالمي للاجئين،  أنه ووفقا لآخر الاحصائيات فان عدد اللاجئين السوريين وصل إلى 242 ألفا، وعدد اللاجئين الإيرانيين 13 ألفا ومن تركيا 21 ألف لاجىء، ويبلغ مجموع اللاجئين 276 ألف شخص، إضافة إلى أكثر من مليون و100 ألف من النازخين العرب والكرد الإيزيديين و المسيحيين والكاكائيين والشبك.
يذكرأن اليوم العالمي للاجئين يحتفل به في 20 حزيران من كل عام، حيث يخصص لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين والأشخاص الذين تتعرض حياتهم في أوطانهم للتهديد وتسليط الضوء علي معاناة هؤلاء وبحث سبل تقديم المزيد من العون لهم وذلك برعاية من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة. وقد بدأ الاحتفال به في عام 2000 بعد قرار من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة في 4 ديسمبر كانون الاول من العام نفسه حيث تم اختيار يوم 20 يونيو لتزامنه مع الاحتفال بيوم اللاجئين الأفريقيين الذي تحييه عدة بلدان أفريقية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42676
عدد المشـاهدات 866   تاريخ الإضافـة 21/06/2018 - 12:26   آخـر تحديـث 15/04/2024 - 13:48   رقم المحتـوى 42676
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي
صالح: المصارف الأهلية في العراق تدرس إعادة تنظيم نفسها مع هيكلة أخرى حكومية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا