السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
ميزانية منطقة اليورو تؤجج التوتر داخل السياسة الالمانية
ميزانية منطقة اليورو تؤجج التوتر داخل السياسة الالمانية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

يثير الاتفاق بين باريس وبرلين لإنشاء ميزانية لمنطقة اليورو استياء كبيرا لدى الجناح اليميني للمحافظين الذين تقودهم المستشارة انغيلا ميركل ويؤجج التوتر، الكبير أصلا، داخل الحكومة كما ذكرت وسائل إعلام ألمانية. وأكدت صحيفتا “بيلد” الشعبية و”سودويتشه تسايتونغ” (يسار الوسط) أن الحزب البافاري الاتحاد الاجتماعي المسيحي حليف حزب ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي، يريد الدعوة إلى اجتماع لأعضاء الحكومة وممثلين آخرين للأحزاب الحاكمة، ليناقش بالتفصيل القرارات التي أعلنت الثلاثاء في ميزبرغ، خلال اجتماع للحكومتين الألمانية والفرنسية.
وأضافت الصحيفتان أن الاتحاد الاجتماعي المسيحي الذي يخوض مواجهة مع المستشارة الألمانية حول سياسة الهجرة، ينظر باستياء شديد إلى موافقة ميركل على وضع ميزانية لمنطقة اليورو حوالي العام 2021، وهو مشروع عزيز على قلب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ويهدف إلى تأمين حماية أفضل للدول الأعضاء من الأزمات. وقال رئيس حكومة بافاريا ماركوس سودر في تصريحات نقلتها “سودويتشه تسايتونغ” انه “كنا على الدوام نشكك في جدوى وضع ميزانية لمنطقة اليورو”، معتبرا أنها يمكن أن تهدد استقرار العملة الواحدة. وأضاف “هذا الأمر بالتحديد يجب أن يتوضح”.
وتخشى ألمانيا دائما أن تشجع ميزانية كهذه تحول الاتحاد الأوروبي إلى “محول للأموال”، تجبر فيه الدول “المثالية” على دفع أموال إلى الدول التي تعتبر سياستها مفرطة في التساهل مثل ايطاليا واسبانيا. وبدا الاشتراكيون الديمقراطيون الأعضاء في التحالف الحكومي، مؤيدين للإصلاحات التي يدعو إليها ماكرون، لكن المعسكر المحافظ الذي تقوده ميركل اقل حماسا إن لم يكن معاديا لذلك. وواجهت ميركل تمردا بقيادة وزير الداخلية هوست سيهوفر حول سياسة الهجرة التي تتبعها، يمكن أن يؤدي إلى سقوط حكومتها. وقد أمهلها سيهوفر أسبوعين أي إلى ما بعد القمة الأوروبية في 28 و29 حزيران/يونيو، لإيجاد حل أوروبي لتحدي الهجرة، وإلا سيكون مستعدا لان “يطرد فورا” المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود الألمانية قادمين من دول أوروبية أخرى.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42679
عدد المشـاهدات 749   تاريخ الإضافـة 21/06/2018 - 12:32   آخـر تحديـث 07/02/2024 - 00:40   رقم المحتـوى 42679
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
الداخلية: نصب رادارات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية واحصائية للحوداث منذ بداية 2024
وزير الداخلية: نسعى لتعزيز أعداد العنصر النسوي بدورات الضباط وإنشاء دوريات شرطة
وزير الداخلية وعدد من القادة والضباط يحضرون مجلس العزاء المقام على روح الشهيد البطل المفوض «هيمن كريم أحمد»
وزير الداخلية يعلن تشكيل خلية أزمة مختصة بالسيول والكوارث

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا