السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
التربية تلغي امتحان الاسلامية للسادس وتصدر عقوبات بحق المتسببين بتسريب الاسئلة
التربية تلغي امتحان الاسلامية للسادس وتصدر عقوبات بحق المتسببين بتسريب الاسئلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اصدرت وزارة التربية، أمس السبت، قرارا بالغاء امتحان مادة الاسلامية للصف السادس الاعدادي وتحديد موعد جديد لهذه المادة،، فيما أصدرت قراراً يخص العقوبات بحق المتسببين بتسريب اسئلة الامتحانات، والذي توعدت الوزارة التربية باحالة المخالفين للقضاء وفقه.
واصدرت وزارة التربية قرارات وتعليمات بشأن ذلك مع جدول جديد لامتحانات الصف السادس الاعدادي.
وتنشر وكالة «المستقبل العراقي»، القرار الخاص بالعقوبات للمتسببين بتسريب اسئلة الامتحانات، والذي توعدت وزارة التربية باحالة المخالفين للقضاء وفقه.
وادناه نص القرار الخاص بشأن المتسببين بتسريب اسئلة الامتحانات:
استنادا الى احكام الفقرة (ا) من المادة الثانية والاربعين من الدستور.
القرار 132 الصادر سنة 1996 
اولا -1- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، كل من سرب او افشى او ذاع او تداول بصورة غير مشروعة اسئلة الامتحانات المدرسية النهائية او اسئلة الامتحانات العامة.
2- وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على سبع سنوات، اذا كان مرتكب الجريمة عضوا في لجان الامتحانات او من واضعي اسئلتها او مكلفا بنقلها او بالحفاظ عليها او بتهيئتها او بتغليفها او بترجمتها.
3- وتكـون العقـوبة الحبس مـدة لا تزيد على سنة اذا كانت الجريمة المنصوص عليها في الفقرتين (1و2) من هذا البند قد نشات عن تقصير او اهمال.
ثانيا -1 – يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات كل من ساعد على الغش في الامتحانات المدرسية النهائية او الامتحانات العامة او سهـّل القيام به.
2- لا تسري احكام الفقرة (1) من هذا البند على الطلاب الذين يرتكبون الغش في داخل القاعة الامتحانية، وترتكب بحقهم احكام الانظمة المدرسية.
ثالثا - يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات كل من تلاعب بالدفاتر او الاوراق المستخدمة في الاجابة على اسئلة الامتحانات المدرسية والامتحانات العامة او بالسجلات المدرسية الخاصة بدرجاتها، كتبديل اغلفتها او الكتابة فيها او سحب اوراق منها او اضافة اوراق اليها او تحريف درجاتها او استبدالها.
رابعا - تعتبر الجرائم العمدية المنصوص عليها في هذا القرار مخلة بالشرف.
خامسا - تستثنى النساء من اجراءات التوقيف والحجز خلال مدة التحقيق والمحاكمة في القضايا التي يحلن بها بموجب هذا القرار، وتقبل منهن الكفالات الى حين صدور قرارات قضائية باتة في قضاياهن.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42695
عدد المشـاهدات 795   تاريخ الإضافـة 23/06/2018 - 21:51   آخـر تحديـث 05/02/2024 - 10:55   رقم المحتـوى 42695
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق خمسة موظفين في كهرباء كركوك لإحداثهم هدراً في المال العام
جنايات كركوك: السجن المؤبد و15 سنة بحق تجار مخدرات
وزيرة الاتصالات تعلن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك
جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا