السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اليونان تودع «أزمة الديون» بعد اتفاق مع الدائنين
اليونان تودع «أزمة الديون» بعد اتفاق مع الدائنين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن وزراء مالية منطقة اليورو انتهاء أزمة ديون اليونان اثر توصلهم إلى اتفاق واسع النطاق يضع حدا لثماني سنوات من الأزمة والتقشف وخطط الإنقاذ للبلاد.
وأبرم هذا الاتفاق الذي يشمل تخفيفا كبيرا لمرة أخيرة لديون أثينا بعد اجتماع استمر أكثر من ست ساعات في لوكسمبورغ. وسيتيح الاتفاق لأثينا الخروج من وصاية دائنيها في الموعد المقرر في 20 آب المقبل، كما سيتيح لها بأن تموّل نفسها في الأسواق بعد سنوات من الانكماش الحاد وثلاث برامج مساعدات.وقال المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي إن “أزمة اليونان تنتهي هنا، هذه الليلة. لقد وصلنا أخيرا إلى نهاية النفق الذي كان طويلا جدا وصعبا. إنها لحظة تاريخية”. من جهته، رحب وزير المالية اليوناني يوكليد تساكالوتوس بالاتفاق قائلا “أنا مسرور” مضيفا “يجب أن نحرص على أن يشعر الشعب اليوناني بنتائج ملموسة”.
وبحسب عدة مصادر فانه جرى تمديد المحادثات لان ألمانيا أبدت معارضة في اللحظة الأخيرة لتخفيف ديون اليونان وهو الإجراء الذي تعتبره الجهات الدائنة ضروريا لضمان مصداقيتها في الأسواق المالية.
وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير إن “المفاوضات كانت صعبة، فلنعترف بذلك لكنني اعتبر أن مشكلة الدين اليوناني أصبحت الآن خلفنا”. ووافق الأوروبيون على تمديد استحقاق تسديد قسم كبير من ديون اليونان لمدة عشر سنوات، رغم أن مستواه يبقى الأعلى في الاتحاد الأوروبي (180 بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي) ما سيتيح لليونانيين ألا يبدؤوا بتسديد قسم من الديون سوى اعتبارا من 2032 بدلا من 2022 كما كان قائما حتى الآن. كما اتفق الوزراء على دفع آخر شريحة من المساعدة وتبلغ 15 مليار يورو مقابل 88 من الإصلاحات التي أنجزتها اليونان في الأسابيع الماضية. ومن أصل هذا المبلغ، فان 5.5 مليار مخصصة لخدمة الدين و9.5 مليار “لشبكة أمان مالية” وأكثر من 24 مليار يورو للأشهر الـ22 التي ستلي خروج اليونان من البرنامج.
وبضغط من ألمانيا، ستبقى بعض إجراءات تخفيف الديون مشروطة بمواصلة آخر الإصلاحات وبعضها سيمتد على عدة أشهر. لكن أثينا ستكون اعتبارا من خروجها من برنامج المساعدات في آب وحتى العام 2022 تحت مراقبة مشددة من جانب الأوروبيين، وستكون اشد حتى من تلك التي فرضت على البرتغال وقبرص وايرلندا.
وشدد موسكوفيسي على القول إن “إطار المراقبة هذا لما بعد الخروج من البرنامج كان ضروريا لكن لن يكون هناك في أي من الأحوال أي برنامج مقنع”. وأعلن الأوروبيون أيضا أنهم سيستعرضون وضع الدين اليوناني في 2032 وان يتفقوا إذا لزم الأمر على إجراءات تخفيف جديدة. وأعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد التي كانت حاضرة في لوكسمبورغ أن الصندوق الذي شارك ماليا في أول برنامجين يونانيين، لن يشارك في الثالث لكنه سيبقى ضالعا في مراقبة ما بعد برنامج الخروج. وحصلت اليونان خلال ثماني سنوات على مساعدات تزيد عن 273 مليار يورو من دائنيها، منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي، وزعت على ثلاثة برامج مساعدات. في المقابل، اضطر اليونانيون إلى تطبيق مئات الإصلاحات التي غالبا ما كانت مؤلمة، وكان هدفها بشكل أساسي تصحيح المالية العامة. وبلغ إجمالي الناتج الداخلي 1.4 بالمئة عام 2017. ومن المتوقع أن يرتفع إلى 1.9 بالمئة هذه السنة و2.3 بالمئة السنة المقبلة. كما باتت اليونان تسجل فائضا في الميزانية بنسبة 0.8 بالمئة بعد عجز بلغ 15.1 بالمئة عام 2009.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42709
عدد المشـاهدات 536   تاريخ الإضافـة 23/06/2018 - 22:00   آخـر تحديـث 22/02/2024 - 04:20   رقم المحتـوى 42709
محتـويات مشـابهة
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
بعد معلومات استخباراتية.. مقتل 100 إرهابي في كمين نصبه جيش بوركينا فاسو لهم
استخباراتي أمريكي سابق: بعد هزيمة أوكرانيا سينهار الاتحاد الأوربي والناتو
قوة من الحشد تطيح بعدد من مروجي المخدرات غرب الانبار
تأجيل حملة تلقيح 8 ملايين تلميذ ضد الحصبة لما بعد شهر رمضان

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا