رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الرئيس اللبناني للمجتمع الدولي: ساعدوا اللاجئين بالعودة إلى ديارهم
الرئيس اللبناني للمجتمع الدولي: ساعدوا اللاجئين بالعودة إلى ديارهم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أمس الأربعاء، حرص بلاده على إيجاد الحلول الضرورية لأزمة اللاجئين السوريين، داعيا المجتمعين العربي والدولي إلى مساعدة اللاجئين على العودة إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن.
جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح الدورة الوزارية الـ30 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة بيروت.
وقال عون “بينما يواجه لبنان ظروفا صعبة واستثنائية، فُرض عليه أن يدفع قسطا كبيرا يفوق إمكانياته الاقتصادية والمالية والاجتماعية، في المأساة الإنسانية التي نجمت عن الحرب السورية واضطراب محيطنا الإقليمي بشكل عام”.
وأضاف أن “لبنان يتفهم البعد الإنساني لمعاناة النازحين لكنها مشكلة تفوق قدرته على تحمّل أعبائها المالية والاقتصادية والأمنية، ونحن مصممون على إيجاد الحلول الضرورية لها”.
وتابع الرئيس اللبناني أن “لقاء ممثلين عن دول (الإسكوا) اليوم، من أجل بحث تنمية مستدامة وشاملة بالوطن العربي يأتي في وقت تتضافر فيه قوى الشرّ لتمزّق بلداننا العربية وتخيّر نسبة كبيرة من مواطنيها بين الموت أو حياة البؤس في مخيّمات النزوح”.
وشدد على أن “ساعة الحساب مع الفساد قد حانت وأنه لا تهاون مع تحقيق المكاسب غير المشروعة عن طريق مخالفة القواعد الأخلاقية والقوانين والتعدّي على حقوق الدولة”.
وفي وقت سابق قال الرئيس اللبناني في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن اللجوء السوري “مشكلة تفوق قدرة لبنان على تحمّل أعبائها، المالية والاقتصادية والأمنية”.
كما أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر في بيروت أن 400 لاجئ سوريا في لبنان سيعودون، الخميس، إلى بلادهم.
وكرر مسؤولون لبنانيون، في الأشهر الأخيرة، دعوة اللاجئين السوريين للعودة إلى بلادهم خصوصاً بعدما استعادت قوات النظام السوري السيطرة على مناطق واسعة.
وغادر 500 لاجئ سوري في نيسان الماضي بلدة شبعا في جنوب لبنان إلى بلادهم في خطوة جاءت بالتنسيق بين النظام والأمن العام اللبناني.
ووفق مفوضية اللاجئين الأممية، بلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 997 ألف لاجئ، حتى نهاية تشرين الثاني 2017، إضافة إلى لاجئين سوريين غير مسجلين لدى المفوضية.
وانطلقت أمس اجتماعات الدورة الوزارية الـ30 لمنظمة “الإسكوا”، في بيروت التي تنعقد على مدار يومين، لتناول التحديات الإقليمية الراهنة، مثل معدلات البطالة المرتفعة والموارد الطبيعية المستنفدة، والقضايا التي تؤدي إلى نزاعات وصراعات.
و”الإسكوا” التي يقع مقرها في بيروت، تأسست عام 1973، بموجب قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأممي لتحفيز النشاط الاقتصادي في الدول الأعضاء وتعزيز التعاون في ما بينها، وتشجيع التنمية.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42849
عدد المشـاهدات 775   تاريخ الإضافـة 28/06/2018 - 09:59   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 04:07   رقم المحتـوى 42849
محتـويات مشـابهة
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
الرئيس الإيراني: سنرد بشكل هائل وواسع وموجع على أدنى عمل يستهدف مصالحنا
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا