3067 AlmustakbalPaper.net هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024 AlmustakbalPaper.net الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق AlmustakbalPaper.net البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية AlmustakbalPaper.net السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء AlmustakbalPaper.net
المجلس التنسيقي بين العراق والسعودية يبحث اتفاقيات التعاون بين البلدين
المجلس التنسيقي بين العراق والسعودية يبحث اتفاقيات التعاون بين البلدين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

عقد مجلس التنسيق الوزاري العراقي السعودي، أمس الاحد، اجتماعا لمناقشة ما تحقق من قرارات واتفاقات مع الجانب السعودي في الفترة الماضية.
وذكر بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان المجلس «عقد الاجتماع برئاسة وزير التخطيط سلمان الجميلي والأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، وبحضور عدد من الوزراء والوكلاء والمدراء العامين، لاستعراض الاتفاقات وبرامج التعاون المشترك في اطار مجلس التنسيق الوزاري».
واشار الى ان العلاق «استعرض جملة ملاحظات بشأن الوفود السعودية ودخولها الى العراق، ومذكرة وزارة الخارجية السعودية التي تنظم عملية زيارة المسؤولين العراقيين الى السعودية، وما توصلت اليه اللجنة الخاصة بالملعب الرياضي الذي تبرع به الملك السعودي».
واضاف البيان ان «وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، استعرض ابرز ما تحقق في زيارته الأخيرة الى الرياض، وابرز الاجتماعات التي عقدها، والمحاور الخاصة بالدراسات الأولية والية القبول بالكليات واعتماد السعودية على النظام التعليمي المتطور وإمكانية نقله للعراق».
وقال العيسى، بحسب البيان، انه «اقترح فتح فروع للجامعات السعودية ذات التصنيف العالمي المتقدم في العراق، إضافة الى إنجازه مذكرة تفاهم من المقرر ان يتم توقيعها من قبل وزير التعليم العالي السعودي قريبا».
فيما تطرق وزير النقل كاظم الحمامي الى «جملة إجراءات ابرزها الاتفاقية الموقعة بشأن الرحلات الجوية بين البلدين التي بلغت 11 رحلة أسبوعيا، وعرض اتفاقية النقل البحري على مجلس شورى الدولة، والاتفاق على تسيير سفن لنقل البضائع بين البلدين».
واشار الحمامي الى ان «البلدين يتوجهان لتوحيد الرسوم داخل موانئهما فيما يخص السفن السعودية والعراقية».
وذكر البيان ان «هيئة الحج والعمرة اقترحت مفاتحة الجانب السعودي في اطار المجلس التنسيقي تسهيل عودة الحجاج العراقيين من خلال تخصيص رحلات اوفى لهم لاعادتهم».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42964
عدد المشـاهدات 469   تاريخ الإضافـة 02/07/2018 - 10:27   آخـر تحديـث 18/03/2024 - 21:34   رقم المحتـوى 42964
محتـويات مشـابهة
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق
زيدان ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب يبحثان إجراءات القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم قانونياً
الأعرجي: زيارة أردوغان الى العراق نقلة نوعية في علاقات البلدين وستختتم بمذكرات تفاهم مهمة
النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد
البنتاغون تعلن عن صفقة مع العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا