رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
خلية الاعلام الحكومي للمواطنين: لا مخاوف من انتشار مرض الحمى النزفية
خلية الاعلام الحكومي للمواطنين: لا مخاوف من انتشار مرض الحمى النزفية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكدت خلية الاعلام الحكومي، أمس الاحد، على عدم وجود مخاوف من مرض الحمى النزفية، مشيرة الى ان هناك «مبالغات» في تناول الامر.
وقالت الخلية في بيان تلقت «المستقبل العراقي نسخة منه، إن «تقارير وزارة الصحة تؤكد ان هناك سبع حالات شخصت في العراق منذ بداية العام الحالي خمس منها أدت الى الوفاة وحالة تماثلت للشفاء واُخرى قيد العلاج».
واضافت الخلية، «وحسب بيانات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ان هذا المرض هو من الأمراض المتوطنة في العراق والدول المجاورة منذ سنوات طويلة اذ شخصت اول حالة في العراق عام 1979 ومنذ ذلك التاريخ تسجل إصابات في عدد من محافظات العراق بمعدلات مسيطر عليها، كما تسجل حالات مقاربة في الدول المجاورة الامر الذي لا يجعله يصنف كوباء».
وبينت الخلية، أن «التقارير المتخصصة تؤكد ان هذا المرض هو من الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوانات المصابة وينتقل من شخص مصاب او من حشرة القرادة كوسط ناقل ولاينتقل من خلال تناول اللحوم المطبوخة بشكل جيد».
وتابعت الخلية، «وتستمر وزارة الصحة من خلال دور المركز الوطني للوقاية والسيطرة على الأمراض الانتقالية ومختبر الصحة العامة المركزي في متابعة الأمراض الانتقالية واتخاذ الاجراءات الوقائية».
واضافت الخلية، انها «تهيب بوسائل الاعلام توخي الدقة في نقل الاخبار والمعلومات والاتصال بالمتخصصين في وزارتي الصحة والزراعة من اجل التناول الدقيق للمعلومات وفقا لمعايير المهنية في تناول الاخبار».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42965
عدد المشـاهدات 827   تاريخ الإضافـة 02/07/2018 - 10:27   آخـر تحديـث 22/02/2024 - 12:31   رقم المحتـوى 42965
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
الاعلام الامني: العثور على 5 جثث لداعش اثر ضربات طائرات الـ F 16 شرق صلاح الدين
الحسناوي يؤكد دعمه لكافة الاختصاصات الطبية وتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
الداخلية تفصح عن خطة لتسلم الوزارة الملف الأمني في 3 محافظات قريباً

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا