1788
19/11/2018

 
1788 AlmustakbalPaper.net الكرملين يعلن بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتين AlmustakbalPaper.net عصابات الخطف تحت مطرقة القضاء AlmustakbalPaper.net العيداني: مركز البصرة يحتوي على «٣٠» مشروعاً متلكئاً للمجاري وبعضها دون خطوط ناقلة AlmustakbalPaper.net النفط يحسم ديربي السلة لصالحه AlmustakbalPaper.net
«الفاو» تعتزم مساعدة العائلات العراقية المتضررة ودعم «مواطن الضعف» في الزراعة
«الفاو» تعتزم مساعدة العائلات العراقية المتضررة ودعم «مواطن الضعف» في الزراعة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، أمس الثلاثاء، موافقة الاتحاد الأوروبي دعم الأسر العراقية المتأثرة بالنزاع في مناطق ما بعد النزاع في سهل نينوى.
وقالت المنظمة، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «الأسر الزراعية المستضعفة في مناطق ما بعد النزاع في سهول نينوى العراقية الواقعة غرب مدينة الموصل ستتمكن من تحمل الصدمات بشكل أفضل بفضل مشروع تنفذه المنظمة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، بهدف زيادة الدخل الأسري خلال عملية بناء وإصلاح وصيانة البنية التحتية المحلية وإنشاء أصول إنتاجية عامة وجماعية». وأضافت المنظمة، أن «المشروع الذي يموله الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (صندوق مدد)، والذي تبلغ ميزانيته 6 ملايين يورو، هو جزء من برنامج الفاو للإنعاش وتعزيز القدرة على الصمود، والذي يساهم في الحد من حالة الانعدام الحاد أو المزمن في الأمن الغذائي، وسوء التغذية، والفقر، وما يرتبط بها جميعاً من مخاطر ومواطن ضعف في القطاع الزراعي العراقي». وفي هذا الشأن، قال ممثل المنظمة في العراق، فاضل الزعبي، بحسب البيان، إن «الاتحاد الأوروبي استجاب على الفور للاحتياجات العاجلة لأكثر العائلات المتأثرة بالنزاع ضعفاً في الأجزاء الشمالية للعراق»، مضيفا انه «بفضل الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي، ستعزز الأسر من قدراتها على الصمود والتكيف مع الصدمات عبر زيادة صافي أرباحها». وتابع، أنه «سيكون النقد مقابل العمل لتحسين إمكانية الوصول إلى الماء، من خلال النشاطات التي ينفذها برنامج «النقد مقابل العمل»، ستتمكن 1250 أسرة من الحصول على الدخل، بما يفيد حوالي 7500 شخص بشكل مباشر»، مشيرا إلى أن «نتائج هذا العمل ستمكن المزارعين أيضاً من الوصول إلى المياه الضرورية لري المحاصيل وسقاية الماشية، وذلك عن طريق إصلاح وإقامة المستجمعات المائية، والطرقات، والسدود النهرية، والقنوات الفرعية». وأوضح الزعبي، أنه «بمجرد ترميم الأصول الزراعية الهامة والبنى التحتية للري، سيوفر مشروع المياه إلى 70,000 هكتار من الأراضي غير المنتجة حالياً والتي سيكون بالإمكان استخدامها في زراعة محاصيل القمح الشتوية، ومواسم الخضار الربيعية والخريفية»، مردفا «مما يعني أن 30,000 أسرة زراعية مستضعفة (أي 180,000 شخص) ستكون قادرة على إنتاج الغذاء على أراضيها مجدداً».
وبين، أن «العديد من الأسر المشاركة في جانب «النقد مقابل العمل» من البرنامج لا تمتلك أي مصدر دخل آخر، علماً بأن المشاركين في البرنامج هم من النساء والمجموعات المهمشة الأخرى ويفيد العمل الذي يقومون به المجتمع إضافة إلى الأفراد والأسر».
وطالبت المنظمة، في إطار خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018، «10.2 مليون دولار لمساعدة 116,100 شخص في مجالات الثروة الحيوانية، والوقاية من تفشي الآفات النباتية، وتنسيق الأمن الغذائي، وعلى المدى الطويل»، موضحا انه «في إطار برنامج العراق للتعافي والانتعاش للعامين 2018 و2019، تطلب المنظمة 76 مليون دولار لمساعدة 1.6 مليون شخص من خلال ترميم النظم الزراعية والمائية وتنشيط المجتمعات».
وأكدت، أن تركيزها «ينصب على ضمان حصول الأسر الزراعية على الموارد اللازمة لتأمين وإعادة كسب سبل معيشتها الزراعية، وبناء قدرتها على الصمود في المستقبل، ويدعم عمل الفاو، بالتنسيق الوثيق مع الحكومة العراقية، العائلات العائدة إلى المناطق المستردة، والعائلات النازحة داخلياً، والمجتمعات المضيفة، واللاجئين السوريين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43031
عدد المشـاهدات 141   تاريخ الإضافـة 04/07/2018 - 06:48   آخـر تحديـث 18/11/2018 - 23:41   رقم المحتـوى 43031
محتـويات مشـابهة
عبد المهدي يزور علوة الرشيد: نسعى لتذليل العقبات ودعم النشاط الزراعي
أمانة بغداد تؤكد اسناد ودعم قيادة عمليات بغداد في ازالة التجاوزات
وزير النقل يعلن موافقة مجلس الوزراء على قانون الهيئة البحرية العراقية العليا
صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة يبحث مع شركة تصنيع الحبوب اعادة تاهيل مطحنة الانبار الحكومية
الزراعة تبحث مع السفارة الامريكية سبل تعزيز التعاون الثنائي

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا