رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
القوات الاتحادية ترفض تدخلات التحالف الدولي والبيشمركة في أوضاع كركوك
القوات الاتحادية ترفض تدخلات التحالف الدولي والبيشمركة في أوضاع كركوك
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

رفضت قيادة القوات الاتحادية المشتركة، أمس الثلاثاء، أي اتفاقات بين التحالف الدولي والبيشمركة لمراجعة الخطط الامنية لحماية محافظة كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل، فيما أعلنت القوات الأمنية القضاء على أكبر خلية إرهابية في كركوك 
ونفت قيادة القوات الاتحابية، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن وجود إتفاق بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي لمراجعة خطط حماية كركوك والمناطق المتنازع عليها، مشددة على ان «الوضع الأمني في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها هو ضمن مسؤولية القوات الاتحادية العراقية حيث ان القوات الأمنية تفرض سيطرتها التامة على تلك المناطق ولا دخل لقوات التحالف بهذا الشأن».
واشارت القيادة الى ان القوات الامنية وضعت خططًا محكمة ومتكاملة لضبط الأمن وتعزيز الاستقرار في كركوك وغيرها من المحافظات العراقية، منوهة الى ان هناك جهوداً استخباراتية كبيرة تبذلها الأجهزة الأمنية للقضاء على الخلايا الارهابية النائمة والعناصر الإجرامية.
واضافت قائلة «إن الرأي العام لاحظ أن هناك ترحيباً كبيراً من قبل اهالي كركوك بالقوات الأمنية وما حققته من إنجازات أمنية كبيرة فيها».
وكانت القوات العراقية الاتحادية استعادت من قوات البيشمركة السيطرة على محافظة كركوك وباقي المناطق والمدن في 16 تشرين الأزل 2017 ضمن الإجراءات فرض السيطرة الاتحادية التي اتخذتها بغداد اثر استفتاء الانفصال الذي اجراه إقليم كردستان في 25 أيلول الماضي.
وجاءت تأكيدات القيادة العسكرية الاتحادية العراقية هذه بعد ساعات من اعلان الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور عن عقد اجتماع مشترك في اربيل مع مسؤولين في التحالف الدولي تم خلاله بحث الأوضاع في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.
وقال ياور في بيان إن الاجتماع المشترك بين وزارة البيشمركة وممثلي التحالف الدولي في إقليم كردستان قيّم الأوضاع الأمنية في المناطق المتنازع عليها، حيث اتفق الجانبان على ضرورة الإسراع في اجراء مراجعة لخطط حفظ السلم العسكرية في تلك المناطق.
وتأتي هذه التطورات في وقت تستعد القوات العراقية لشن عملية عسكرية كبرى في محافظات كركوك وديالى (شمال شرق) وصلاح الدين (شمال غرب) بهدف تطهيرها من بقايا تنظيم داعش وخلاياه النائمة. 
وكشفت قيادة العمليات المشتركة بأنها بصدد اطلاق عملية نوعية واسعة النطاق تستمر من دون توقف لغاية تحقيق هدفها في تطهير سلسلة جبال حمرين شرق بغداد والمناطق النائية والوعرة الواقعة بين محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين من بقايا الارهابيين والدواعش الفارين المتخفين هناك.
وأكد المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في تصريح صحافي وضع خطط محكمة لتأمين طريق بغداد – ديالى – كركوك جويا الى جانب انجاز الاستحكامات الخاصة بضبط الشريط الحدودي مع سوريا وتعزيزها بوسائل متطورة .
وأوضح ان «القوات العسكرية العراقية بجميع تشكيلاتها في تطور مستمر الا انه لايزال أمامها تحدٍ آخر هو ملاحقة فلول تلك العصابات المهزومة وبعض خلاياها في مناطق متفرقة ووعرة سواء في سلسلة جبال حمرين او في الصحراء».
وقد توجهت خلال الساعات الاخيرة قوات ضخمة من القوات الخاصة التابعة للشرطة الاتحادية إلى محيط محافظة كركوك استعدادًا لشن العملية على خلفية تكثيف داعش أنشطته في المحافظة مؤخرًا كان اكبرها عملية اختطاف مدنيين عبر نقاط تفتيش وهمية واعدامهم رميًا بالرصاص.
في غضون ذلك، افادت مصادر استخبارية بأن القوات الامنية استطاعت ان تقتل 14 عنصرا من «داعش» في كركوك.
وقالت المصادر ان «القوات الامنية نفذت عملية استباقية في محافظة كركوك نجحت من خلالها في القضاء على اكبر خلية لعصابات داعش الارهابية مكونة من 14 عنصرا من تلك العصابات وتم قتـلهم جميعاً».
واضافت ان «من بينهم مسؤول الشبكة الارهابية المدعو أبو أنس العراقي»، مشيرا الى ان «العملية نفذت بعد ورود معلومات استخبارية عن تواجدهم في احدى القرى في محافظة كركوك».
واكدت ان «الشبكة الارهابية متورطة بالعديد من جرائم القتل والاختطاف ونصب السيطرات الوهمية في كركوك»، موضحا انه «تم العثور بحوزتهم على خرائط وخطط لشن عمليات ارهابية في محافظة كركوك».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43032
عدد المشـاهدات 746   تاريخ الإضافـة 04/07/2018 - 06:48   آخـر تحديـث 22/02/2024 - 06:06   رقم المحتـوى 43032
محتـويات مشـابهة
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
السوداني لأعضاء في الكونغرس: الأسباب التي بُني عليها التحالف قبل 10 سنوات لـم تعد موجودة
رد ايران على الكيان الصهيوني حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية
وزير النقل يواصل متابعة مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين في مطار بغداد الدولي
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس دولة الإمارات العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا