رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
التخطيط تكشف أهداف الخطة الخمسية للتنمية الوطنية
التخطيط تكشف أهداف الخطة الخمسية للتنمية الوطنية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشفت وزارة التخطيط، عن أهداف خطة التنمية الوطنية للسنوات الخمس ٢٠١٨-٢٠٢٢، لافتة إلى أنها تستهدف توفير حاجة الافراد من مياه الشرب وفقا للمعايير العالمية وزيادة نسبة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي الاجمالي ،للانشطة غير النفطية.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في بيان تلقته «المستقبل العراقي» إن «الخطة تهدف الى رفع نسبة مساهمة القطاع الزراعي الى  (5.2%) عام ٢٠٢٢ بعد ان كانت (4.5%)»، مشيرا إلى أن «نسبة النمو المستهدفة للقطاع الزراعي  في نهاية عمر الخطة هو (8.4%) ، بهدف تحقيق امن غذائي مستدام للمواطن العراقي».
وأضاف الهنداوي: «اما في مجال الموارد المائية فان الخطة وضعت رؤية لتأمين الطلب السنوي على المياه والاستخدامات المستدامة في المجالات الزراعية  والصناعية والبلدية، وبما يحقق التوازن المائي مع السعي الى خفض  الطلب السنوي على المياه بمقدار ٥٠٠ مليون متر مكعب سنويا، وصولا لتوفير موارد مائية مستدامة».
ولفت إلى، أن «الخطة وضعت اهدافا لضمان تجهيز مياه الشرب وفق المواصفات العالمية والوصول الى توفير حصة استهلاك الفرد من الماء الصافي بما يتلائم والنمو السكاني وبما لايقل عن ٢٥٠ لتر للفرد  في اليوم الواحد في العاصمة بغداد ومراكز المحافظات»، مردفا «وبما لايقل عن ٢٠٠ لتر  في اليوم  في الاقضية والنواحي».
وتابع المتحدث الرسمي، أن «توفير مياه الشرب بهذه الكميات والمواصفات المطلوبة من شأنه ان يسهم في خفض نسبة الضائعات بما لايقل عن ١٠٪».
وأشار الهنداوي، إلى أن «الخطة تهدف ايضا الى زيادة نسبة المخدومين بشبكات الصرف الصحي الى ٩٧٪ في بغداد وبنسبة ٧٣٪ في المحافظات، وتوفير المعايير المطلوبة لطرح مياه معالجة الى النهر مطابقة للمواصفات القياسية ، بهدف تقليل نسبة التلوث في المياه.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43081
عدد المشـاهدات 803   تاريخ الإضافـة 05/07/2018 - 13:17   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 12:26   رقم المحتـوى 43081
محتـويات مشـابهة
محافظ النجف يعلن موعد مباشرة فريق الجهد الخدمي بالخطة الخدمية
افتتاح مشاريع وإطلاق حزمة ثانية.. الإعمار تكشف آخر تفاصيل مشاريع فك الاختناقات المرورية
المرور تكشف موعد تغيير لوحات السيارات الى اللغة الانكليزية.. وتدرس غرامة جديدة
المندلاوي والشيخ الخزعلي يؤكدان ضرورة اقرار التشريعات المهمة واستكمال الاستحقاقات الوطنية
عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا