1751
21/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
خراب «داعش» في الموصل: (54) ألف منزل مدمر و(380) ألف مشرد
خراب «داعش» في الموصل: (54) ألف منزل مدمر و(380) ألف مشرد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

اعلن المجلس النرويجي لمساعدة اللاجئين، ان 54 ألف منزل في الموصل مدمر، فيما اشار الى ان 380 ألف مشرّد لا يستطيعون العودة، جاء ذلك بينما أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن عودة اكثر من مليوني نازح الى مناطقهم في نينوى.
وقال المجلس النرويجي لمساعدة اللاجئين في تصريحات صحفية ان «هناك 54 ألف منزل مدمر في مدينة الموصل على رغم مرور عام على تحريرها»، مشيرا إلى «عجز 380 ألف شخص عن العودة إلى منازلهم المدمرة».
واضاف ان «إصلاح البنية التحتية الأساسية في المدينة يتطلب 874 مليون دولار أميركي، في ظل وجود 8 ملايين طن من الحطام».
من جهته، قال مدير المجلس وولفانغ غريسمان إن «ما أشادت به الحكومة العراقية والمجتمع الدولي كنصر، قبل عام، لم يؤد إلى التخلص من البؤس الشديد الذي يعاني منه عراقيو الموصل»، مبينا أن «أهالي المدينة ينتظرون العودة إلى حياتهم الطبيعية، إلا أن المجتمع الدولي لا يساعد بما فيه الكفاية».
وأشار إلى «قيام المجتمع الدولي بتقديم مساعدة شكلية في الموصل»، موضحا أنه «من غير الممكن القبول بأن يعاني النازحون بسبب غياب الدعم الدولي، بعد معاناتهم لسنوات في ظل حكم تنظيم داعش الإرهابي».
وتابع «من دون وجود دعم مالي سيعاني العراق من اليأس وعدم الاستقرار»، مؤكدا أن «المساعدة التي يقدمها المجلس لنازحي الموصل ما هي إلا نقطة في بحر، لكنها مثال ملموس لما يجب القيام به في الوقت الحاضر الذي يكافح فيه العراقيون من أجل البقاء على قيد الحياة».
وبيّن أن «المجلس لا يمكن أن يستمر في دعمه، ما لم تقم الدول المانحة بتقديم الأموال اللازمة لإعادة إعمار العراق». يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (10 تموز 2017)، عن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم «داعش» بالكامل.
إلى ذلك، اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن عودة اكثر من مليوني نازح الى مناطقهم في نينوى.
وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع بالوزارة علي عباس جهاكير، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «مخيمات الجدعة والحاج علي والخازر وحسن شام شهدت في اليومين الماضيين عودة (2.259) نازحا إلى مناطقهم المحررة بمحافظة نينوى»، مبينا ان «مخيم الحاج علي شهد عودة (550) نازحا إلى مناطقهم في قضاء تلعفر وناحيتي ربيعة وزمار والعياضية والكسك، فيما شهدت مخيمات الجدعة عودة (586) نازحا إلى مناطقهم الاصلية في أيمن الموصل وايسره ومجارين وتل عبطة والمحلبية إضافة إلى أقضية مخمور وتلعفر والبعاج وناحيتي ربيعة وزمار».
وتابع ان «مخيمات الخازر وحسن شام شهدت عودة (1.123) إلى سكناهم الاصلية في مناطق السماح والنهروان والرسالة والقوسيات والكسك والمحلبية وتل الرمان ورجم الحديد فضلا عن قضاء تلعفر وناحيتي زمار والبعاج».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43128
عدد المشـاهدات 104   تاريخ الإضافـة 08/07/2018 - 08:03   آخـر تحديـث 19/09/2018 - 22:18   رقم المحتـوى 43128
محتـويات مشـابهة
العراق يستعين بخبرات دولية لإنهاء «ملف الألغام» على حدود إيران
تجهيز محطة مياه البدعة بـ «56» ألف لتر من الوقود لتخفيف ازمة البصرة
إرتفاع انتاج معمل سمنت بادوش الى أكثر من ألف طن يوميا
العراق يطرح مناقصة لشراء «50» ألف طن من الحنطة
الحشد الشعبي يحبط تسللاً لتنظيم «داعش» جنوب سامراء

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا