رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مجلس مفوضية الانتخابات في السليمانية: بدأت عملية الفرز اليدوي في الإقليم
مجلس مفوضية الانتخابات في السليمانية: بدأت عملية الفرز اليدوي في الإقليم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات عن وصول اعضاء مجلس المفوضين الى السليمانية للبت بعملية الفرز اليدوي، بينما أكد المتحدث باسم المفوضية في اقليم كردستان زانا عثمان بأنه لم يتم تحديد موعد البدء بعملية العد والفرز اليدوي في محافظات الاقليم.
وقال الناطق الرسمي للمفوضية القاضي ليث جبر حمزة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «مجلس المفوضين للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات وصل صباح (الأحد) الى مدينة السليمانية والتقى بمدير وموظفي كادر مكتب الانتخابات ولوحظ استكمال كافة الامور اللوجستية الخاصة بعملية الفرز والعد اليدوي للمحطات الانتخابية والواردة بشأنها شكاوى وطعون».
وأضاف انها «سوف تدقق وفق السياقات القانونية التي رسمتها القوانين والانظمة النافذة الخاصة بالانتخابات اضافة الى الإجراءات المصادق عليها من قبل مجلس المفوضين واعتبارا من يوم الاثنين المصادف 9/ 7/ 2018».
وأشار الى انه «تم الاستعانة بموظفين من مكتبي المفوضية في الكرخ والرصافة وموظفي رئاسة محكمة استئناف السليمانية الاتحادية للقيام بأجراء عملية العد والفرز اليدوي وبأشراف مباشر من قبل مجلس المفوضين وبإمكان ممثلي الامم المتحدة والمراقبين الدوليين وممثلي سفارات دول العالم وممثلي الاحزاب السياسية ووسائل الاعلام كافة حضور العملية».
بدورها، طالبت الاحزاب الكردية الستة المعارضة بإعادة العد والفرز اليدوي الكلي لصناديق الاقتراع، مؤكدة ان لديها طعون بنتائج الاقتراع في اقليم كردستان.
وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف من اجل الديمقراطية والعدالة ريبوار كريم، ان «الاحزاب الكردية الستة المعارضة لنتائج الانتخابات، أنهت اجتماعها الذي عقد قبل ساعات في مقر حركة التغيير في تلة زركته بمدينة السليمانية».
وبين ان «الاجتماع ناقش قرار المحكمة الاتحادية حول عملية اعادة العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع التي عليها طعون، وتحالفنا قدم طعونا على صناديق في اربيل والسليمانية ودهوك».
واكد كريم «الاحزاب الستة سوف تصدر بيانا مشتركا حول الموضوع».
بالمقابل، اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، حفاظه على عدد المقاعد التي تحصل عليها في الانتخابات التشريعية بعد اجراء عملية العد اليدوية.
وقال القيادي في الحزب خالد شواني، في مؤتمر صحفي مشترك مع ريبوار طه، رئيس قائمة الاتحاد الوطني ان عدد مقاعد الحزب في كركوك بقيت 8 بعد اجراء عملية العد اليدوي بل ان اصوات الاتحاد زادت عن السابق.
وقال ان العد والفرز اليدوي، اظهر ان تصريحات بعض الأطراف بأن الاتحاد الوطني مارس التزوير في كركوك، بعيدة عن الصحة، بل عليها الاستعداد لمواجهة القضاء بعد تحريك دعاوى عليها.
من جانبه قال ريبوار طه، رئيس قائمة الاتحاد الوطني في كركوك، ان الاتحاد الوطني التزم سياسة ضبط النفس بعد اجراء الانتخابات، والاتهامات التي وجهت له في كركوك، مشيرا الى ان الاتحاد الوطني التزم بجميع قرارات مجلس المفوضين في المفوضية والقضاة المنتدبين، وذلك لحماية السلم الأهلي في كركوك.
وكان مجلس القضاة المنتدبين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد بدأ عمليات العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك في الثالث من تموز الجاري، والتي ستشمل محافظات اخرى تباعا.
وأقر البرلمان المنتهية ولايته إجراء عملية فرز يدوي لأوراق التصويت في الانتخابات، لكن اللجنة القضائية التي تتولى الإشراف على العملية حالياً قالت إنها ستعيد فقط فرز الأصوات الواردة في شأنها شكاوى.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43174
عدد المشـاهدات 935   تاريخ الإضافـة 09/07/2018 - 10:32   آخـر تحديـث 26/03/2024 - 03:53   رقم المحتـوى 43174
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
حارس الطلبة يخضع لعملية جراحية والنادي يكشف وضعه الصحي
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة
رئيس مجلس النواب بالنيابة يدعو للتعاون من أجل منع عودة الدكتاتورية
العمل تعلن التنسيق مع مجلس النواب لتحديد يوم الخامس عشر من نيسان الحالي موعدا للتصويت على قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا