محافظ البصرة يوجه بايقاف منتسبي «القوة الضاربة» للتحقيق بملابسات مقتل شخص خلال تظاهرة
أضيف بواسـطة
بغداد / المستقبل العراقي

أكد محافظ البصرة ورئيس اللجنة الأمنية العليا، أسعد العيداني، ايقاف جميع منتسبي القوة الضاربة التي كانت متواجدة في التظاهرة التي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين.
وقال العيداني في بيان، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان اللجنة المشكلة من قبل وزير الداخلية قررت ايقاف القوة الضاربة للتحقيق في ملابسات مقتل متظاهر خلال التظاهرة التي تم تنظيمها في منطقة باهله شمال البصرة أمس.وأوضح أن القرار جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة الوزارية مع محافظ البصرة ورئيس المجلس وقيادة عمليات المحافظة، مبينا أن «عمليات التحقيق ستبدا اعتبارا من الليلة على ان تقوم اللجنة بالذهاب صباح الاثنين الى موقع الحادث لجمع المعلومات واستدعاء الشهود من طرفي المتظاهرين والقوات الامنية». وأشار العيداني، إلى ان «هناك عددا من الحقائق المتوفرة ستسهل الوصول الى الضالع بقتل المتظاهر بأسرع وقت ممكن وتسليمه الى العدالة في خطوة لحفظ حقوق أبناء مدينة البصرة وعدم المساس بهيبة الدولة». وتابع ان هناك صورا التقطت للمتظاهرين تثبت سلمية التظاهرة وعدم حمل المتظاهرين اي سلاح خلال التظاهرة.وشهدت منطقة باهلة الواقعة في البصرة، صباح أمس الأحد، تظاهرات حاشدة للعاطلين عن العمل، طالب فيها المتظاهرون بتشغيلهم مع انتشار البطالة بشكل كبير، لأن هناك الكثير من خارج المحافظة يعملون بالشركات النفطية، بينما تشهد البصرة ارتفاع نسبة البطالة فيها.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 90   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 09/07/2018 - 22:15   آخـر تحديـث 20/07/2018 - 15:47   رقم المحتـوى 43197
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014