1751
21/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
الحكومة الألمانية «تتبرأ» من رسالة وجهها وزير داخليتها للمفوضية الأوربية
الحكومة الألمانية «تتبرأ» من رسالة وجهها وزير داخليتها للمفوضية الأوربية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

في تقرير إعلامي أن الخطاب المثير للجدل الذي بعث به وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، إلى ممثلي الاتحاد الأوروبي في مفاوضات خروج بريطانيا، لم يتم بالتشاور داخل الحكومة الألمانية.
جاء ذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية استنادا إلى نسخة من خطاب بعث به توماس إيكرت، رئيس القسم السياسي التابع للبعثة الألمانية لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إلى ديمتريس افراموبولوس، المفوض الأوروبي للشؤون الداخلية.
وكتب إيكرت إلى افراموبولوس:” أود أن أوضح أن المسألة تتعلق في هذا الشأن بخطاب لم يتم التشاور بشأنه داخل الحكومة”. وكان قد تم كشف النقاب عن خطاب زيهوفر، مطلع الأسبوع الماضي، وحث زيهوفر في الخطاب على “ تعاون أمني غير مقيد” مع بريطانيا حتى بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي. ويعد تدخل زيهوفر في الموضوع مسألة شائكة لأن الاتحاد الأوروبي يحاول بحزم أن يظهر بموقف موحد في مواجهة خروج بريطانيا، كما أن زيهوفر تعدى بتدخله على سلطات رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي.
وحسب الصحيفة، فإن إيكرت كتب أيضا أن أجزاء من خطاب زيهوفر تتعارض مع قرارات المجلس الأوروبي “وموقف الحكومة الألمانية المتفق عليه بناء على هذه القرارات”، وقال إيكرت إن الحكومة متمسكة حتى الآن “بالطبع بمضمون هذه المبادئ التوجيهية وبموقفها الحالي”. كان شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، صرح يوم الجمعة الماضي في رده على سؤال حول ما إذا كان قد جرى التشاور مع المستشارة انغيلا ميركل حول رسالة  زيهوفر  قال:” لا أعلق بشكل مبدئي على اتصالات الوزراء مع المفوضية الأوروبية”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43211
عدد المشـاهدات 89   تاريخ الإضافـة 10/07/2018 - 07:56   آخـر تحديـث 21/09/2018 - 01:04   رقم المحتـوى 43211
محتـويات مشـابهة
وزير النفط يعلن تنفيذ مشاريع لتوفير مياه الشرب ونصب وحدات تحلية في البصرة
قيادي بالحشد الشعبي يكشف عن تواجد البيشمركة في خانقين دون علم الحكومة
دعوات دولية لـ «الاستعجال» بتشكيل الحكومة
وزيرا خارجية العراق والجزائر يعلنان نهاية أزمة «الهتافات»
الكهرباء: قرب الاتفاق مع سيمنز الألمانية لإضافة «11» ألف ميكاواط

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا