1713
20/07/2018

 
الاتحاد الاوربي واليابان يوقعان «اتفاق تاريخي» يخص التجارة AlmustakbalPaper.net تظاهرات الجنوب: من المدن إلى حقول النفط AlmustakbalPaper.net وصول الصناديق الانتخابية الخاصة بمحافظة كربلاء الى بغداد من أجل اعادة فرزها AlmustakbalPaper.net إدارة ترامب بعد قمة هلسنكي: أهلا بالهشاشة AlmustakbalPaper.net النفط تعلن توفير كميات كبيرة من «الكاز» لمحطات الكهرباء AlmustakbalPaper.net
نفي من الطرفين: لا وجود لـ «اتفاق سياسي» بين الفتح والديمقراطي الكردستاني
نفي من الطرفين: لا وجود لـ «اتفاق سياسي» بين الفتح والديمقراطي الكردستاني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

اعلن سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني، أمس الاثنين، ان الوثيقة التي تم تداولها مؤخرا في بعض المواقع الاخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن تحالفهم مع دولة القانون، مزورة ولا تمت للحقيقة بصلة.
واشار ميراني في بيان تلقت»المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «الوثيقة تتضمن اتفاقاً سياسياً بينه وبين حسن السنيد محمد الهاشمي»، موضحا «هذه الوثيقة مزورة، ولا تمت للحقيقة بصلة، وهو اسلوب رخيص للاصطياد في الماء العكر».
كما طالب «السلطات المختصة بالتحقيق والتحري عن الجهة المروجة لهذا الخبر»، مؤكدا على «ضرورة مقاضاتهم من السلطات القضائية عند كشفهم».
بدوره، نفى عضو لجنة التنسيق والتفاوض للحزب الديمقراطي الكردستاني بنكين ريكاني توقيع أي اتفاق مع ائتلافي الفتح والقانون لتشكيل الكتلة الاكبر بالبرلمان.
وقال ريكاني إن «الزيارة الى أربيل ولقاء ائتلافي الفتح والقانون كانت لبحث النقاط المشتركة وعرض الرؤى بشأن تشكيل الحكومة المقبلة».
وأكد انه «لم يتم توقيع أي تفاق لتشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان».
كانت تناقلت عدد من وسائل الاعلام مؤخرا وثيقة توضح توقيع التحالف الديمقراطي الكردستاني وائتلافي الفتح والقانون وثيقة لتشكيل الكتلة الاكبر في البرلمان من اجل تشكيل الحكومة الجديدة المقبلة.
بدوره، أكد الناطق الرسمي باسم تحالف الفتح أن هدف زيارتنا إلى أربيل جاءت لصياغة رؤى مشتركة للخروج ببرنامج عمل مشترك باتجاه تشكيل الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أنه «لم نتوصل إلى الآن في حوارتنا إلى الشخصية التي ستتولى رئاسة الوزراء العراقية بل نريد أن نتفق أولاً على البرنامج الحكومي».
وقال الأسدي، لشبكة رووداو الإعلامية الكردية، إن «هذه الزيارة تاتي ضمن حراك القوى السياسية من أجل التمهيد لتشكيل تحالفات نحن مقبلون عليها  بعد أن تكتمل عمليات العد والفرز وتصادق المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات باتجاه حكومة ينتظرها الشعب العراقي».
وأضاف أن «هذه الزيارات والحوارات تهدف إلى صياغة رؤى مشتركة نخرج من خلاله ببرنامج عمل مشترك باتجاه تشكيل الحكومة».
وأشار الأسدي إلى أنه «لازلنا نتحاور مع جميع القوى السياسية للعمل في قاعدة الفضاء الوطني وهناك تفهم كبير من معظم القوى السياسية التي تحاورنا معها حول ما يطرحه الفتح حول تشكيل الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة في الفضاء الوطني».
ولفت إلى أنه «التحالفات النهائية سيعلن عنها بعدما تصادق المحكمة الاتحادية على النتائج النهائية للانتخابات»، مبيناً انه «نريد جميعاً أن نتفق على الهموم العامة للشعب العراقي لانريد أن نتحدث عما تحتاجه أربيل وننسى البصرة وغيرها من المحافظات وان تكون حواراتنا مبينية على أساس مشاكل الشعب العراقي».
وتابع الأسدي «ولايمكن أن نقبل بأي مطلب يخالف الدستور، ونحن في الفتح وباقي القوى الأخرى نتحاور للاتفاق على البرنامج الحكومي ثم نطرح مرشحي رئاسة الوزراء ولم نتوصل إلى الآن في حوارتنا إلى من هو شخص رئيس الوزراء بل نريد أن نتفق أولاً على البرنامج».
وأردف «لم نطرح مرشحين إلى الآن لا في الفتح ولا في غيره وهناك اكثر من اسم للترشيح في حال وصلنا لمرحلة الترشيح، ولم نتحدث حتى بالرئاسات الثلاث».
وبين الأسدي انه « اي قضية يحكمها الدستور هو حاكم علينا وعلى كل الكيانات والتحالفات الأخرى سواء على الكورد والشيعة والسنة والأقليات الأخرى لان ذلك سيؤدي إلى مشاكل أكثر من الحلول».  
وصل وفد من تحالــــف «الفتح» مدينة أربيل، اليوم الجمعة، بهدف لقاء قيادات إقليم كوردستان، لمناقــشة تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43216
عدد المشـاهدات 22   تاريخ الإضافـة 10/07/2018 - 07:59   آخـر تحديـث 19/07/2018 - 23:51   رقم المحتـوى 43216
محتـويات مشـابهة
الاتحاد الاوربي واليابان يوقعان «اتفاق تاريخي» يخص التجارة
العمال الكردستاني ينفذ عملية ضد جنود اتراك شمال اربيل
وزير العدل يوجه بالاسراع بادخال قانون اصلاح النزلاء والمودعين حيز التنفيذ
ما العلاقة بين كأس العالـم والاحتجاجات في جنوب العراق؟
الاقتصادية الوزارية تخصص (420) مليار دينار لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في المناطق المحررة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا