1751
21/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
فلسطين تشارك في أول دورة لمهرجان السينما المتوسطية بتونس
فلسطين تشارك في أول دورة لمهرجان السينما المتوسطية بتونس
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تشارك فلسطين في النسخة الأولى من دورة مهرجان السينما المتوسطية، تحت عنوان «منارات»، والتي افتتحت في تونس يوم 9 تموزالحالي بمشاركة 12 دولة أوروبية وعربية مطلة على البحر الأبيض المتوسط.
وأعلن القائمون على المهرجان، في ندوة صحافية عقدت في المقر الرئيسي لبنك تونس العربي الدولي وسط العاصمة التونسية، أنه سيتم في هذه الدورة تكريم دولة فلسطين والمملكة المغربية، وتشارك كل منهما بستة أفلام.
ولأول مرة، ستجري فعاليات المهرجان في بعض القاعات بالعاصمة تونس وعلى شواطئها الممتدة شمالا وجنوبا، عبر لوحات سينمائية ستقدم مباشرة للجمهور. وهناك لجنة تحكيم مكونة من أربع ممثلات ستقدم جائزة، بعنوان: «منارة لأحسن فيلم وأحسن ممثل».
وسيجمع المهرجان، الذي يأتي ثمرة للتعاون بين المركز الوطني للسينما والصورة التونسي ونظيره الفرنسي، في نسخته الأولى حضارات المتوسط، التي كانت شاهدا قويا مشعا على العالم، لتأكيد كون المتوسط همزة وصل بين ضفتيه الشرقية والغربية. وأضاف القائمون على المهرجان أنه سيتم توقيع اتفاقية عربية لتشكيل هيئة سينمائية عربية، على غرار نظيرتها الأوروبية، وستكون هناك لقاءات مهنية تحكي قصص نجاحات المنتجين العرب، ونقاشات حول سينما الضفة الجنوبية للمتوسط، وفعاليات متعددة أخرى. وسيعرض المهرجان 52 فيلما من 12 دولة متوسطية، بالإضافة إلى سبعة عروض خاصة على هامش المهرجان.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43245
عدد المشـاهدات 103   تاريخ الإضافـة 11/07/2018 - 12:28   آخـر تحديـث 19/09/2018 - 22:15   رقم المحتـوى 43245
محتـويات مشـابهة
رونالدو الظاهرة يؤازر بلد الوليد في أول مباراة تحت رئاسته
ضبط «130» مولدة ديزل غير مرسمة في ميناء أم قصر
أول عملية زراعة للشرايين التاجية بالمنظار
مانشستر يونايتد يحدد هدفه الأول في الميركاتو الصيفي المقبل
الجنائية المركزية: المؤبد لعصابة فجرت مولدات أهلية وابتزت أصحابها

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا