1789
21/11/2018

 
بايرن ميونخ يحقق إيرادات قياسية AlmustakbalPaper.net بوفون يرشح فريقين للفوز بدوري الأبطال AlmustakbalPaper.net ماذا بعد إكتمال المربع الذهبي لدوري الأمم الأوربية؟ AlmustakbalPaper.net ليستر سيتي مهتم بمهاجم إسبانيا AlmustakbalPaper.net الرافدين يتحدث عن ميزات «توطين الرواتب»: نمنح مقابله القروض والسلف AlmustakbalPaper.net
الاتحادية تحكم بعدم دستورية مادة في الموازنة العامة لعام 2018
الاتحادية تحكم بعدم دستورية مادة في الموازنة العامة لعام 2018
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا، أمس الثلاثاء، حكما بعدم دستورية مادة في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 تخول مجلس النواب تشييد مبنى له بملياري دينار.
وذكر المتحدث الرسمي باسم المحكمة إياس الساموك، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «المحكمة الاتحادية العليا نظرت دعوى للطعن ببعض مواد قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2018، التي أقامها رئيس مجلس الوزراء/ إضافة لوظيفته على رئيس مجلس النواب/ إضافة لوظيفته». وأضاف أن «الدعوى شملت ثمانية طعون، اثنان منها تم ردها، وستة تم الحكم بموجبها بعدم دستورية مواد في الموازنة كونها تخالف الدستور».
وأوضح الساموك، انه «من المواد المطعون بها هي المادة (57/اولا) من القانون ونصت على تخصيص نحو 300 مليار دينار، من بينها مليارا دينار من الموازنة الاستثمارية تخصص لتشييد مبنى لمجلس النواب».وأشار إلى أن المحكمة الاتحادية العليا وجدت ان تخصيص مجلس النواب لهذا المبلغ وإضافته إلى موازنة 2018 دون الرجوع الى مجلس الوزراء لأخذ موافقته مخالف للمادة (62 /ثانيا) من الدستور، كما ان استحصال موافقة اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء على المشروع لا يعني موافقة الحكومة وفقا لمتطلبات المادة (62 /ثانيا) من الدستور وبالتالي قضت المحكمة بعدم دستورية تلك المادة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43264
عدد المشـاهدات 102   تاريخ الإضافـة 11/07/2018 - 12:36   آخـر تحديـث 19/11/2018 - 18:02   رقم المحتـوى 43264
محتـويات مشـابهة
المالية البرلمانية تحدد الأولويات في الموازنة: دعم البنى التحتية والخدمات والأمن
الكهرباء تؤكد تضمين الموازنة فقرة تحويل موظفي العقود الى الملاك الدائم
المحكمة الاتحادية تؤجل الطعن في بعض مواد قانون شركة النفط الوطنية
الاتحادية ترجئ البت في دعوى تصدير إقليم كردستان للنفط إلى الشهر المقبل
حزب بارزاني يرسل وفداً إلى بغداد: لإيجاد «حل» لقضية الموازنة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا