1715
23/07/2018

 
كاريكاتير AlmustakbalPaper.net الرئيس الأميركي: تعرضت للتجسس AlmustakbalPaper.net التظاهرات تأخذ طابعا تصاعديا في الجنوب وتقل وطأتها في بغداد AlmustakbalPaper.net محافظة بغداد تقدم طلبات بـ «المشاريع الضاغطة» الى الحكومة: نأمل تلبيتها AlmustakbalPaper.net النفط: مشروع مصفى الفاو الاستثماري يسهم في تعزيز الواقع الاقتصادي للبصرة AlmustakbalPaper.net
سر النجاح وامتلاك الثروة يكمن في حمضك النووي!
سر النجاح وامتلاك الثروة يكمن في حمضك النووي!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وجد العلماء أن الحراك الاجتماعي مكتوب جزئيا في جيناتنا، وهو ما يمكن أن يجعلنا أشخاصا ناجحين أو ذوي دخل مرتفع.
وتوصلت دراسة جديدة أجريت على أكثر من 20 ألف شخص إلى أن أولئك الذين لديهم اختلافات جينية معينة كسبوا المزيد من المال، وحصلوا على وظائف أفضل وعلى مزيد من التعليم. وأجرى فريق من الباحثين من كلية الطب بجامعة ديوك في دورهام بولاية نورث كارولينا، دراسة الترابطات في كامل الجينوم باعتماد تقنية «GWAS» التي تعتمد تحليل العديد من التغيرات الجينية في العديد من الأفراد، لدى أكثر من 20 ألف فرد من بريطانيا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتمت متابعتهم من مرحلة الطفولة وحتى مرحلة البلوغ. وبحثت التقنية عن الآلاف من المتغيرات الصغيرة في الشيفرة الوراثية لدى أولئك الذين ربطتهم دراسات سابقة بالنجاح المدرسي. ولم يكن مفاجئا أنهم وجدوا أن الذين لديهم «جينات من أجل التعليم»، أو درجات عالية من الجينات الوراثية، كانوا أكاديميين أفضل، كما أن الجينات نفسها ساعدت في جعل شخص ما يرتقي بشكل واضح. كما وجدت الدراسة أن الذين يملكون درجات عالية من الجينات، كانوا أفضل من حيث التعليم والثروة مقارنة بوالديهم وأشقائهم، بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية الأسرية للأطفال. ويقول معدو الدراسة إن جيناتنا تفسر حوالي 4% فقط من اختلافات الحراك الاجتماعي.
ووجدت الدراسة أنه بإمكان النتائج الجينية للأم أن تتنبأ بإنجاز طفلها التعليمي، ما يوحي بأن جينات شخص ما يمكن أن تحسن من نجاح الجيل التالي من خلال تغيير سلوكه.
ومن بين أحد التفسيرات للعلاقة في علم الوراثة المرتبط بالتعليم والطبقة الاجتماعية، هو أن علم الوراثة المرتبط بالتعليم يؤثر على تطور السمات والسلوكيات التي تساهم بدورها في نجاحها. على سبيل المثال، يمكن لعلم الوراثة المرتبط بالتعليم أن يؤثر على نمو المخ بطرق تؤثر على السلوك، ما يؤدي إلى اختلافات في التحصيل في المدرسة وخارجها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43274
عدد المشـاهدات 24   تاريخ الإضافـة 12/07/2018 - 10:05   آخـر تحديـث 22/07/2018 - 03:26   رقم المحتـوى 43274
محتـويات مشـابهة
«ابو جنيجر» مرض قاتل يهدد الثروة الحيوانية في ذي قار
الزراعة: دائرة الثروة الحيوانية تطلق وجبات جديدة من سابحات اسماك الكارب الفضي
الثروة المائية بين الطموح والجروح
عبطان: النجاح في المباريات الآسيوية يسهم برفع الحظر عن بغداد
حمودي يطلق مبادرة دعم المخترعين ويصفهم بـ «الثروة الوطنية»

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا