السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
سر النجاح وامتلاك الثروة يكمن في حمضك النووي!
سر النجاح وامتلاك الثروة يكمن في حمضك النووي!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وجد العلماء أن الحراك الاجتماعي مكتوب جزئيا في جيناتنا، وهو ما يمكن أن يجعلنا أشخاصا ناجحين أو ذوي دخل مرتفع.
وتوصلت دراسة جديدة أجريت على أكثر من 20 ألف شخص إلى أن أولئك الذين لديهم اختلافات جينية معينة كسبوا المزيد من المال، وحصلوا على وظائف أفضل وعلى مزيد من التعليم. وأجرى فريق من الباحثين من كلية الطب بجامعة ديوك في دورهام بولاية نورث كارولينا، دراسة الترابطات في كامل الجينوم باعتماد تقنية «GWAS» التي تعتمد تحليل العديد من التغيرات الجينية في العديد من الأفراد، لدى أكثر من 20 ألف فرد من بريطانيا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتمت متابعتهم من مرحلة الطفولة وحتى مرحلة البلوغ. وبحثت التقنية عن الآلاف من المتغيرات الصغيرة في الشيفرة الوراثية لدى أولئك الذين ربطتهم دراسات سابقة بالنجاح المدرسي. ولم يكن مفاجئا أنهم وجدوا أن الذين لديهم «جينات من أجل التعليم»، أو درجات عالية من الجينات الوراثية، كانوا أكاديميين أفضل، كما أن الجينات نفسها ساعدت في جعل شخص ما يرتقي بشكل واضح. كما وجدت الدراسة أن الذين يملكون درجات عالية من الجينات، كانوا أفضل من حيث التعليم والثروة مقارنة بوالديهم وأشقائهم، بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية الأسرية للأطفال. ويقول معدو الدراسة إن جيناتنا تفسر حوالي 4% فقط من اختلافات الحراك الاجتماعي.
ووجدت الدراسة أنه بإمكان النتائج الجينية للأم أن تتنبأ بإنجاز طفلها التعليمي، ما يوحي بأن جينات شخص ما يمكن أن تحسن من نجاح الجيل التالي من خلال تغيير سلوكه.
ومن بين أحد التفسيرات للعلاقة في علم الوراثة المرتبط بالتعليم والطبقة الاجتماعية، هو أن علم الوراثة المرتبط بالتعليم يؤثر على تطور السمات والسلوكيات التي تساهم بدورها في نجاحها. على سبيل المثال، يمكن لعلم الوراثة المرتبط بالتعليم أن يؤثر على نمو المخ بطرق تؤثر على السلوك، ما يؤدي إلى اختلافات في التحصيل في المدرسة وخارجها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43274
عدد المشـاهدات 1436   تاريخ الإضافـة 12/07/2018 - 10:05   آخـر تحديـث 24/03/2024 - 01:43   رقم المحتـوى 43274
محتـويات مشـابهة
وزير الداخليـة يشيد بالنجاح الأمنـي في الانتخابات ويصدر عدة توجيهات
وزير النفط يؤكد التزام الحكومة والوزارة بتعزيز معايير الشفافية والحوكمة في ادارة الثروة النفطية
صالح:قانون الاصلاح الاقتصادي عنصر مكمل للنهوض بالثروة المنتجة من خارج الثروة النفطية
السوداني يوجه الوزارات والأجهزة المعنية بتوفير كل مقومات النجاح لمشروع طريق التنمية
مدير عام تجارة الحبوب: نريد من الفروع و المواقع ان تعمل من اجل اسم الشركة وتحقق النجاحات المرجوة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا