السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
التغيير: حزبا السلطة وراء عدم تمرير قانون الاصلاحات بكردستان
التغيير: حزبا السلطة وراء عدم تمرير قانون الاصلاحات بكردستان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

أكد النائب عن حركة التغيير عمرعنايت، أمس الأحد، ان حزبي السلطة في كردستان (الوطني والديمقراطي الكردستاني) وراء عدم تمرير قانون الاصلاحات لأسباب انتخابية.
وقال عنايت في تصريح صحفي ، إن «عدم اقرار قانون الاصلاحات الذي عدل لمرات عديدة من قبل البرلمان بسبب الديمقراطي والوطني الكردستاني «، مبينا ان «حزبي السلطة لا يريدون تمرير هذا القانون لأسباب سياسية».
وأضاف ان «الخلاف بين الحكومة والبرلمان على المشروع يكمن في 3 مواد هي رواتب حراس وحمايات المسؤولين والبرلمانيين والــــوزراء والبالغة عددهم 65 الف عنصر والثانية مخصصات الموظفين والذي اقرت الحكومة هذه المخصصات في وقتها دون الرجوع الى البرلمان وهي تريد الان تقليل او الغاء تلك المخصصات عن طريق البرلمان ونحن رفضنا ذلك».
وتابع «والثالثة هي مخصصات ورواتب الدرجات الخاصة»، موضحا ان «عدم تمرير القانون يعود لكون حزبي السلطة على ابواب الانتخابات، حيث لا يريدون ان يخسروا اصوات الفضائيين الذين يكلفون الدولة اكثر من 65 مليار دينار سنويا ولا نعلم اين تذهب هذه الاموال».
ولفت الى انه «قدم مشروعا الى البرلمان لتقليل اعداد حمايات المسؤولين وحراساتهم»، مبينا انه «لو اقر المشروع الذي قدمه فان عناصر الحمايات لكل المسؤولين في الدولة والوزراء والبرلمانين لن يتجاوز 5الاف عنصر ويعود بذلك مبالغ كثيرة الى خزينة الدولة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43570
عدد المشـاهدات 936   تاريخ الإضافـة 23/07/2018 - 09:26   آخـر تحديـث 21/03/2024 - 10:39   رقم المحتـوى 43570
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
السوداني يشدد على عدم تحمّل المواطن تكاليف إضافية بالدفع الإلكتروني بمحطات الوقود
اجتماع حاسم للمالية النيابية.. والعطواني يؤكد: جادون في إنجاز قانون الملاك
محاولات برلمانية لتمرير قانون النفط والغاز.. والموسوي تؤكد لن يؤجل إلى الدورة المقبلة
القانونية النيابية: وصول جداول موازنة 2024 الى البرلمان الأسبوع الحالي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا