السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
التظاهرات تأخذ طابعا تصاعديا في الجنوب وتقل وطأتها في بغداد
التظاهرات تأخذ طابعا تصاعديا في الجنوب وتقل وطأتها في بغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / نهاد فالح

خرجت تظاهرات، أمس الأحد، في عدد من محافظات الوسط والجنوب، إضافة إلى العاصمة بغداد، للمطالبة بتوفير الخدمات والحد  من البطالة والقضاء على الفساد.
وشهدت محافظتي الديوانية والمثنى خروج المئات المن المتظاهرين احتجاجاً على تردي الخدمات وانتشار البطالة والفساد المالي والاداري.
ورفع المحتجون في الديوانية لافتات للمطالبة بمحاسبة المفسدين واقالتهم، فضلا عن تحسين الخدمات وتوفير فرص العمل.
كما شهدت مدينة السماوة، مركز محافظة المثنى، خروج تظاهرة احتجاجية مماثلة، طالب فيها المحتجون باقالة المحافظ فالح الزيادي.
وفي ذي قار، تظاهر المئات من المواطنين وسط مدينة الناصرية للمطالبة بإقالة محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة وحل المجالس البلدية.
وقال وكالات انباء إن المئات من المواطنين تظاهروا في ساحة الحبوبي وسط الناصرية.
واضافت أن المتظاهرين طالبوا بإقالة محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة وحل المجالس البلدية، مشيرا الى أن عدداً من المتظاهرين توجهوا الى مبنى مجلس المحافظة.
وقاد التظاهرة الشيخ عبد الزهرة، الشخصية التي باتت تشكل ثقلاً بالتظاهرات، خاصة وانه والد أحّد ضحايا مجزرة سبايكر.
وفي بغداد تظاهر العشرات من المواطنين في ساحة التحرير وسط بغداد احتجاجاً على سوء الخدمات، فيما قطعت القوات الامنية الطرق المؤدية للساحة.
وقال مصدر امني إن «العشرات من المواطنين تظاهروا في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد احتجاجا على سوء الخدمات».
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن «القوات الامنية قطعت جميع الطرق المؤدية الى ساحة التحرير فضلا عن جسري الجمهورية والسنك».
إلى ذلك، اعلنت مفوضية حقوق الانسان عن مقتل 13 متظاهر واصابة المئات خلال التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها عدة مدن منذ اسبوعين.
وقالت المفوضية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أنه «بلغ عدد المتوفين منذ انطلاق التظاهرات ولغاية اليوم الاحد، في وسط وجنوب العراق 13 متظاهرا.
واضاف ان عدد الجرحى 729 بينهم 460 من القوات الامنية والبقية من المتظاهرين.
وقالت المفوضية ان القوات الامنية اعتقلت خلال تلك المدة 757 متظاهرا، اطلق سراح اغلبهم خلال اليومين الماضيين اضافة الى تعرض 91 مبنى حكومي وسكني وسيارات الى الاضرار نتيجة لذلك. وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق، منذ مطلع الشهر الجاري، تظاهرات احتجاجية تطالب بتوفير الخدمات كالكهرباء والماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل فضلا عن القضاء على الفساد.
وأمس الأحد، ترأس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عمليات التطهير التي تقوم بها القوات الامنية في صحراء الانبار الغربية لملاحقة ما تبقى من الخلايا الارهابية واستمرار هذه العمليات للقضاء بالكامل على الارهاب. كما جرى بحث التظاهرات والتأكيد على ان التظاهر السلمي حق للمواطنين للتعبير عن مطالبهم والتي يجري العمل على تنفيذها في خلية الازمة الخدمية والامنية والحفاظ على ممتلكات العامة وعدم الاعتداء على قواتنا الامنية، والتأكيد ايضا على ان القوات الامنية تبذل كل جهودها لتوفير الحماية للمتظاهرين وإبعاد المخربين عن هذه التظاهرات.
كما ناقش المجلس موضوع تظليل السيارات وتأثيره على الوضع الامني، حيث قرر المجلس منع تظليل المركبات باستثناء الموافقات الاصولية.
وتمت الموافقة على مذكرة التفاهم للتعاون العسكري بين وزارة الدفاع العراقية ونظيرتها الهنغارية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43575
عدد المشـاهدات 792   تاريخ الإضافـة 23/07/2018 - 09:27   آخـر تحديـث 29/01/2024 - 03:32   رقم المحتـوى 43575
محتـويات مشـابهة
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
التجارة تحبط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في بغداد
الأمن الوطني يطيح بالإرهابي «أبو ياسر» في شمال بغداد
النفط ترد على بيان رابطة «ابيكور» في الاقليم: بغداد هي المتضرر الأكبر من توقف التصدير
أمين بغداد يكشف معلومات مهمة عن موعد انجاز «المترو» و «عيدية» لعمال النظافة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا