رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
اعتقال «رجل دين» على صلة بهجوم أربيل.. وبارزاني: علينا الوقوف بوجه الفكر الوحشي
اعتقال «رجل دين» على صلة بهجوم أربيل.. وبارزاني: علينا الوقوف بوجه الفكر الوحشي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / نهاد فالح

كشف مدير اسايش محافظة اربيل العميد طارق نوري، أمس الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام مبنى المحافظة من قبل ثلاثة مسلحين، مؤكدا ان المهاجمين على صلة بتنظيم داعش عن طريق رجل دين تم اعتقاله في وقت سابق.
ونقلت وكالة «الغد برس» عن نوري القول ان «اسايش اربيل اعتقلت قبل ثلاثة اسابيع رجل دين يدعى (الملا اسماعيل سوسي) بتهمة الانتماء لتنظيم داعش».
وبين ان «سوسي اعترف امام قاضي التحقيق بالاتصال والانتماء لتنظيم داعش»، مشيرا الى ان «المسلحين الثلاثة الذين اقتحموا مبنى محافظة اربيل الاثنين، كانوا على علاقة بإسماعيل سوسي».
واضاف نوري «لدينا معلومات استخبارية تشير الى وجود علاقة بين بعض الاشخاص من إحدى الجهات السياسية في اقليم كردستان ومهاجمي مبنى محافظة اربيل».
واقتحم ثلاثة مسلحين صباح يوم الاثنين، مبنى محافظة أربيل، بعد اعتدائهم على حراس المبنى، قبل ان تتمكن القوات الامنية الكردية من استعادة السيطرة على المبنى بعد قتل المهاجمين وتحرير رهائن.
وأمس الثلاثاء، أفاد مصدر في شرطة اربيلبإطلاق نار على مبنى مديرية بلدية المحافظة.
وقال المصدر إن «اطلاق النار الذي حصل في اربيل ليس له صفة ارهابية».
وأضاف ان «في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر اطلق اشخاص عدد من الاطلاقات النارية على مبنى مدير بلدية اربيل الاولى ولاذوا بالفرار».
وتابعت ان «قوات الشرطة لاحقت الجناة وتكمنت من القاء القبض على احدهم وتبين انه اطلق النار على مبنى البلدية انتقاما لان البلدية قامت قبل ايام بهدم منزله لتجاوزه على املاك الدولة».
وأكد ان «الجاني اعترف انه خطط لذلك مع اولاد عمه «، مبينا ان «الشرطة تعرفت على هوية الاشخاص الاخرين وستلقي القبض عليهم بعد ساعات».
وحاول رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني التهوين مما يحدث، وأكد الوقوف بوجه الفكر المتشدد بالاقليم بعد يوم من تعرض مدينة اربيل لهجوم مسلح على مبنى الحكومة المحلية.
وقال بارزاني في «مؤتمر علماء الدين الاسلامي بكردستان»، «مبنى محافظة اربيل تعرض الى هجوم ونجم عنه استشهاد موظف من أبناء الديانة المسيحية ولا يسعني هنا الا ان أتقدم بأحر التعازي الى اسرته».
واضاف «علينا الوقوف بوجه تفشي الفكر الإرهابي في كردستان، عبر آلية واستتراتيجية بين الوزارات والدوائر المعنية ورجال الدين».
ورفض ربط التشدد والارهاب بالدين الاسلامي، وقال «الاستراتيجية العالمية تقضي بعدم ربط الإرهاب بأي دين أو عرق أو قومية».
إلا انه اكد ان للمساجد في الاقليم دور كبير بالتوعية وابعاد الفكر المتشدد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43640
عدد المشـاهدات 1051   تاريخ الإضافـة 25/07/2018 - 08:02   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 23:00   رقم المحتـوى 43640
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا