رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
السعودية وإقليم كردستان تعقدان اتفاقات تخص الاستثمار والاقتصاد والرحلات الجوية
السعودية وإقليم كردستان تعقدان اتفاقات تخص الاستثمار والاقتصاد والرحلات الجوية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / فرح حمادي

اتفقت السعودية وإقليم كردستان على تعاون اقتصادي واستثماري وتسيير رحلات جوية وفتح مصرف سعودي في الإقليم وعقد مؤتمر استثماري لتنشيط العلاقات التجارية بين الجانبين، وذلك بتوصية من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بحسب ما تقول الرياض. وجاء الاتفاقات خلال مباحثات جرت في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان بين رئيس حكومة الإقليم نجيرفان بارزاني ووفد سعودي ضم كلًا من سامي بن عبدالله العبيدي رئيس الغرف التجارية السعودية، وعبدالعزيز الشمري سفير المملكة في العراق، ومنصور فيصل العتيبي القنصل العام السعودي في إقليم كردستان، وعددا من رؤساء وأعضاء الغرف التجارية السعودية.
وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن الوفد السعودي عبر عن رغبة الفعاليات التجارية السعودية في الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال في إقليم كردستان بالإفادة من الاستقرار والأرضية الملائمة للاستثمار في الإقليم.
وأشار البيان إلى أن الجانبين تباحثا في فرص العمل والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية في جميع المجالات في إقليم كردستان، وتم بصورة خاصة تسليط الضوء على المجالات التي تهم الجانبين للتعاون، مثل المجالات الصناعية والزراعية والسياحية، واتفقا على اتخاذ إقليم كردستان كخطوة أولى مركزًا لبدء النشاط التجاري والاقتصادي والعمل والاستثمار في جميع أنحاء العراق.
ولتحقيق ذلك، تم التأكيد على ضرورة بدء تسيير رحلات جوية مباشرة بين إقليم كردستان والسعودية وفتح مصرف سعودي في الإقليم، وعقد مؤتمر لهذا الغرض في إقليم كردستان أو في السعودية، بمشاركة المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال من السعودية والعراق، وضمنه إقليم كردستان والجهات الحكومية المعنية من الجانبين وتشكيل لجنة مشتركة للمتابعة.
وقد عبّر بارزاني عن دعم حكومة الإقليم لهذا التعاون وتقديمها التسهيلات للاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السعودية في كردستان وتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وإقليم كردستان وبين السعودية، آملًا أن يشهد المستقبل القريب خطوات عملية لتنمية هذه العلاقات بين الجانبين.
وكان الوفد السعودي قد وصل إلى أربيل الاثنين، وهو يضم رجال أعمال ومستثمرين للاتفاق على تنفيذ مشاريع استثمارية بناء على توصية من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كما قال مسؤول في الإقليم.
يشار إلى أن للسعودية قنصلية عامة في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، كان قد تم افتتاحها قبل عامين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43643
عدد المشـاهدات 752   تاريخ الإضافـة 25/07/2018 - 08:05   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 23:19   رقم المحتـوى 43643
محتـويات مشـابهة
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق
فرحان يلوم لاعبي القوة الجوية بعد عثرة نفط ميسان
المالية تنفي توقف تمويل المشاريع الاستثمارية في المحافظات
ادارة المطارات والملاحة الجوية: مشروع البوابات الالكترونية اسهم في التخفيف عن المسافرين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا