رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يوقع في هيوستن الأميركية اتفاقية توأمة بين المدينتين
محافظ البصرة يوقع في هيوستن الأميركية اتفاقية توأمة بين المدينتين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      بغداد / المستقبل العراقي

وقع المحافظ ماجد النصراوي اتفاقية توأمة بين البصرة ومدينة هيوستن الأميركية، وأكدت بلدية هيوستن أن الاتفاقية سوف تفتح أبواب التعاون المشترك بين المدينتين.
وقال النصراوي في تصريح إن «اتفاقية التوأمة بين المدينتين ذات محاور متنوعة تشمل تبادل الخبرات ومد جسور التعاون في مجالات حيوية منها الاستثمار والصحة والتعليم والزراعة والصناعة»، مبيناً أن «الحكومة المحلية في البصرة سوف تحرص على تفعيل تلك الاتفاقية بما يعود بالنفع على المحافظة».
ولفت المحافظ الى أن «البصرة وهيوستن تمتلكان مشتركات عديدة، وهناك أوجه تشابه بينهما، فهما مدينتان ساحليتان فيهما موانئ تجارية، كما تنشط فيهما الكثير من الشركات النفطية، وحتى من ناحية المناخ هناك بعض التشابه»، مضيفاً أن «زيارة الوفد الحكومي جاءت استجابة لدعوة من حكومة الولايات المتحدة، ويتضمن برنامج الزيارة المشاركة في مؤتمر اقتصادي دولي يشارك فيه مسؤولون وخبراء من أهم عشر مدن نفطية في العالم، ومنها البصرة التي تعد واحدة من تلك المدن».
من جانبها، قالت عمدة بلدية هيوستن السيدة أنيس باركر عقب التوقيع على الاتفاقية في مقر البلدية إن «البصرة أصبحت المدينة الثامنة عشر التي تربطها علاقة توأمة مع مدينة هيوستن»، موضحة أن «السلطات في هيوستن تتطلع الى مزيد من التعاون المثمر مع الحكومة المحلية في البصرة، وسوف لن نتردد في مساعدة البصرة».
وأشارت السيدة باركر الى أن «مجالات التعاون بين المدينتين من المؤمل أن تغطي قطاع التعليم في المستقبل القريب، وأنا متحمسة لاستضافة عدد من الطلبة البصريين في جامعة هيوستن التي تعد واحدة من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية».
يذكر أن وفداً من الحكومة المحلية برئاسة المحافظ د. ماجد النصراوي قد توجه الى مدينة هيوستن تلبية لدعوة رسمية وجهتها حكومة الولايات المتحدة الأميركية، ويتألف الوفد من مستشار المحافظ السيد عبد الكريم الرومي، ومدير الشركة العامة للموانئ السيد عمران راضي، ووكيل وزارة النفط السيد ضياء الموسوي، فضلاً عن مسؤولين آخرين.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=4369
عدد المشـاهدات 2285   تاريخ الإضافـة 05/05/2015 - 22:13   آخـر تحديـث 13/02/2024 - 19:05   رقم المحتـوى 4369
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا