السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن AlmustakbalPaper.net
إيران تحدد شروطها لعقد لقاء مع ترامب
إيران تحدد شروطها لعقد لقاء مع ترامب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن مستشار للرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الثلاثاء أن أي محادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تبدأ بخفض التصعيد والعودة إلى الاتفاق النووي.وكتب حميد أبو طالبي على تويتر «من يؤمنون بالحوار وسيلة لحل الخلافات... عليهم أن يلتزموا بأداتها. فاحترام الشعب الإيراني وخفض التصرفات العدائية وعودة أميركا للاتفاق النووي من شأنها تمهيد الطريق غير المعبّد الراهن».
وكان أبو طالبي يرد على تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعرب فيه عن استعداده للقاء المسؤولين الإيرانيين «متى أرادو ذلك»، ودون شروط مسبقة. وأعرب ترامب عن اعتقاده بأن الإيرانيين يريدون لقائه. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض بعد أقل من أسبوع على تبادل التهديدات بين الرئيس الأمريكي نظيره الإيراني روحاني.
وقال أبو طالبي إن ايران أبدت انفتاحا إزاء الحوار في الماضي خصوصا خلال الاتصال الهاتفي بين روحاني والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في العام 2013. وكتب أن الاتصال آنذاك كان «مرتكزا على الأيمان بإمكانية السير في طريق بناء الثقة عبر الالتزام باداة الحوار. الاتفاق النووي كان ثمرة للالتزام بالحوار فلابد من القبول به».
إلا أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي صرح الاثنين ردا على ترامب أن المحادثات مع الإدارة الأمريكية الحالية مستحيلة.
 وقال قاسمي أمام صحافيين «نظرا للإجراءات العدائية التي قامت بها أمريكا ضد إيران لن يكون هناك إمكانية للتحاور معها وأن أمريكا أثبت أنه لا يمكن الثقة بها يوما بعد يوم»، بحسب ما نقلت عنه وكالة مهر الإيرانية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43860
عدد المشـاهدات 1135   تاريخ الإضافـة 31/07/2018 - 21:39   آخـر تحديـث 09/04/2024 - 13:42   رقم المحتـوى 43860
محتـويات مشـابهة
مسؤول إسرائيلي: فشلنا أمام حماس وحزب الله وسنفشل أمام إيران
الردع الإيراني المدمر: صدمة إسرائيل والأبعاد الاستراتيجية
الرد الإيراني أحرج وأوجع الأنظمة العربية اكثر مما أوجع الكيان الصهيوني
قـائـد الحـرس الثـوري يحذر تل أبيـب مـن الرد ويوضـح تفاصيــل الهجوم الإيراني على إسرائيل
الرد الإيراني الليلة كان مسرحية .. ويا لها من مسرحية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا