السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اكتشاف أقدم نوع من العظام
اكتشاف أقدم نوع من العظام
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
اكتشف باحثو جامعتي مانشستر وبريستول أقدم دليل للعظام في السجل الأحفوري، باستخدام أشعة سينية قوية لدراسة البقايا المتحجرة لمجموعة من الحيوانات تعرف باسم heterostracans.
ويعد هذا الاكتشاف أقدم الأمثلة على الفقاريات الموجودة على الأرض، والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 400 مليون سنة مضت. واكتشف الباحثون أن heterostracans تتكون من أنسجة غريبة تعرف باسم «aspidin»، ولا تشبه أنسجة الفقاريات اليوم.
ويبدو أن النسيج الذي يتكون من نمط متقاطع من الأنابيب الدقيقة، كان موضوعا للنقاش عمره 160 عاما، مع عدم تأكد الباحثين ما إذا كانت أنسجة «aspidin» مرحلة انتقالية في تطور العظام أو أقرب مثال على ذلك. ومع ذلك، تظهر أحدث النتائج أن نسيج «aspidin» نوع من العظام، يغير الجدول الزمني لمصدر هياكلنا العظمية.
وتحتوي الفقاريات الحية على هياكل عظمية مبنية من 4 أنواع مختلفة من الأنسجة: العظم والغضروف والعاج والمينا. وتعد هذه الأنسجة فريدة من نوعها لأنها تصبح معدنية عندما تتطور، ما يمنح الهيكل قوة وصلابة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43913
عدد المشـاهدات 869   تاريخ الإضافـة 02/08/2018 - 01:27   آخـر تحديـث 08/03/2024 - 14:19   رقم المحتـوى 43913
محتـويات مشـابهة
في عملية نوعية كبيرة.. الحشد يضبط نفقاً لـداعش يربط بين العراق وسوريا
مدير عام شركة الفاو يطلع ميدانياً على الاعمال الجارية في مشروع بناية التقييس والسيطرة النوعية في محافظة واسط
الداخلية تصدر التعليمات الخاصة بشهر رمضان وقائمة ممنوعات
رئيس هيئة الاستثمار: العراق يمتلك العديد من الفرص الاستثمارية النوعية
رئيس الوزراء : التربية والتعليم في مقدمة أولوياتنا وابتعاث 5000 طالب عنوان حقيقي لهذا التوجه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا