السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
مجلة «الثقافة الجديدة» تفرد ملفاً لـ«المواطنة»
مجلة «الثقافة الجديدة» تفرد ملفاً لـ«المواطنة»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
مّن عدد تموز 2018 من مجلة «الثقافة الجديدة» القاهرية (الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة)، ملفين، الأول في باب القراءات، وفيه أبحاث ندوة «شكري عياد... قراءة متجددة»، التي عقدها مركز الدراسات الثقافية في المجلس الأعلى المصري للثقافة، شارك فيه كل من: يسرى عبد الغني، أحمد فؤاد، بيومي توفيق، جمال أحمد الرفاعي، أحمد كرماني عبد الحميد، أميرة ناصر، نهى يسري عبد الغني. بينما اختارت المجلة كتاب شكري عياد «العيش على الحافة» كتاب الشهر، وتناوله بالقراءة كل من: ماهر عبد المحسن، عايدي علي جمعة، نهلة راحيل.
أما الملف الثاني وهو ملف العدد فحمل عنوان: «المسيحيون المصريون: مواطنون أم شعب الكنيسة؟»، شارك فيه: عاصم الدسوقي، جرجس يوسف، ميشيل فهمي، أحمد عبد الدايم، مدحت بشاي، إسحق حنا، إريني موريس، دينا نبيل. وحمل المدخل الذي كتبه رئيس التحرير الشاعر سمير درويش تحت عنوان الملف نفسه، ومنه: «أنا من أشد أنصار الدولة المدنية، فالدولة يجب أن تقف على مسافة متساوية من جميع مواطنيها، ما يحكم علاقتها بهم القانون والالتزام والعمل وعدم الاعتداء على الغير تحت أي ذريعة، لكن تضخيم المؤسسات الدينية يعمل ضد مصلحة الدولة نفسها، لأنها تعمل على خلق كائنات دينية رؤوسها معبأة بأفكار من صناعة خطاب ديني أنتجه بشر؛ في ظروف مختلفة وزمن مغاير، وهو كفيل باستمرار الصراع المجتمعي إلى ما شاء الله».
وتضمن باب تجديد الخطاب الديني مقالين لكل من: محمد عجلان، وبهاء الدين سيد علي. وفى باب الترجمة، قدَّم يوسف فرغلي ترجمة لقصة «الحب لا يمكن أن ينسى» للكاتبة الصينية جانج جيه. وترجم رمضان الصباغ مقال «فاجنر ونيتشه على عتبة القرن العشرين» للكاتب جاري زابل.
وتضمن باب «رسالة الثقافة» حواراً مع القاص والروائي المصري شريف صالح، أجراه مجاهد العزب، وفى «المكان الأول والأخير» كتب عمر مكرم عن «العصب العاري للنوستالجيا»، وفي باب مناسبات كتب هاني حجاج في وداع أحمد خالد توفيق، بينما كان مقال السينما بعنوان «أبعاد تشكيلية للصورة السينمائية في أفلام طلبة رضوان» وكتبه محمد الغريب. وفى باب الكتب؛ كتب بهاء الدين حسن عن «الفراشات تعلن العصيان»، وكتب محمود عرفات عن «يونيو»، بينما كتب مصطفى الضبع عن «تسياليزم».
واشتمل العدد على قصائد للشعراء: أمجد محمد سعيد، عبده الزرّاع، أحمد عبد الفتاح، شمس المولى، محمد إبراهيم، منة الله أبو زهرة، شيماء عزت، أحمد عبدالفتاح العوامرى، منال الصناديقي، صفاء عنتر، عبده الشنهوري، كمال علي مهدي، أحمد إبراهيم عيد، ورمضان المهدي، وقصص لكل من: سمير المنزلاوي، السيد نجم، أشرف الخريبي، ممدوح عبد الستار، شيماء الناصر، محمد محمود عثمان، عادل العدوي، محمد عبد الدايم الزريقي، محمد زين العابدين، ورزق فهمي.
صاحَبت العدد لوحات للفنان علي حسان، وتتكون هيئة تحرير المجلة من: سمير درويش رئيساً للتحرير، وعادل سميح مدير التحرير، وسارة الإسكافي سكرتير التحرير.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=43994
عدد المشـاهدات 1591   تاريخ الإضافـة 05/08/2018 - 02:15   آخـر تحديـث 18/03/2024 - 16:57   رقم المحتـوى 43994
محتـويات مشـابهة
وزير العمل : شمول 668 ألفاً و971 أسرة بإعانة الرعاية الاجتماعية منذ تشكيل الحكومة الحالية
العتبة العلوية: 6 ملايين و445 ألفاً و200 زائر أحيوا ذكرى وفاة النبي ( ص )
التـربيـة البرلمانيـة: نـعـمـل عـلـى إدراج «الثقافة القانونية» ضمن المناهج الدراسية
زيدان يستقبل السفير البريطاني ويبحث معه ملفاً يتعلق بمواطني المملكة المتحدة
التخطيط: إدخال 3 ملايين و23 ألفاً من الموظفين ضمن مشروع «الرقم الوظيفي»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا