رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
عـمـلـيـة عـسـكـريـة لـسـد «الـثـغـور الأمـنـيـة» فـي صـلاح الـديـن
عـمـلـيـة عـسـكـريـة لـسـد «الـثـغـور الأمـنـيـة» فـي صـلاح الـديـن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / نهاد فالح

تخوضُ القوات الأمنية عمليات واسعة لتطهير مناطق محافظة صلاح الدين من بقايا تنظيم «داعش» الإرهابي، الذي لا يزال يشكل تهديداً خطيراً لتلك المناطق، بينما حذر مسؤولون من انتقال العناصر إلى محافظة ديالى المجاورة، في ظلّ عدم وجود خطة لتأمين حدودها. وقال مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، إنّ «القوات العراقية تخوض عمليات تطهير في منطقة مطيبيجة والقرى القريبة منها شرق المحافظة»، مبيناً أنّ «بقايا داعش في هذا المحور بدأت تنشط بشكل واضح، وتقوم بتحركات مريبة تهدد أمن المناطق». وأوضح المصدر أنّ «القوات استطاعت إحراز تقدّم في العملية، رغم وعورتها جغرافياً، وأنّ بقايا التنظيم انسحبوا إلى الخلف، ولم يقدموا على مواجهة القوات المتقدمة». وكان رئيس أركان الجيش، الفريق أول الركن عثمان الغانمي، قد عقد اجتماعاً طارئاً، لمتابعة عملية تطهير مطيبيجة، وأكد على ضرورة تهيئة كافة المستلزمات الضرورية لإدامة وتأمين الأمور اللوجستية لإتمام العملية، وسد الثغور التي يتحرك من خلالها عناصر التنظيم. وأثارت عمليات مطاردة بقايا «داعش» في المحور الشرقي لمحافظة صلاح الدين، مخاوف محافظة ديالى المجاورة لها، وحذر مسؤولون من خطورة دفع بقايا التنظيم إلى الانتقال إليها، مطالبين بتأمين حدودها.
وقال عضو مجلس بعقوبة مركز محافظة ديالى أحمد الكروي إنّ «عمليات مطاردة بقايا داعش تحتاج إلى تنسيق بين المحافظات المجاورة، وألا تكون عمليات من جانب واحد»، مبيناً أنّ «الحدود مفتوحة بين محافظتي صلاح الدين وديالى، ولا يمكن تنفيذ العملية من دون أن تؤمن حدود ديالى حتى لا تنتقل بقايا داعش إليها». ورأى الكروي أنّ «انتقال بقايا داعش إلى ديالى، سيشكل خطراً عليها، وسيتطلب جهداً جديداً للسيطرة عليها، بمعنى أنّ عملية تطهير مناطق صلاح الدين ستكون عملية غير مجدية، وفقا للمنظور العسكري، في حال عدم تأمين حدود محافظة ديالى». يشار إلى أنّ القوات العراقية، ورغم إعلانها تحرير جميع الأراضي العراقية، لا تزال تخوض حرباً على بقايا تنظيم «داعش» وتطهير المناطق التي يتواجدون فيها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44033
عدد المشـاهدات 2808   تاريخ الإضافـة 06/08/2018 - 01:43   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 19:34   رقم المحتـوى 44033
محتـويات مشـابهة
الاطـاحــة بمبتـز الكتـرونـي فـي بـغـداد
النزاهـة تضبط 8 متهمين فـي ثلاث دوائر في ذي قـار
دول الخليـج تستكشـف فـرص الاستثمـار فـي الـعـراق
الـداخليـة: محطـات فـي 25 سفـارة لإصـدار البطـاقـة الـوطنيـة
مجلس الأمن يتبنى قراراً بوقف إطلاق النار فـي قطـاع غـزة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا