رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
التخطيط تعلن تخصيص أكثر من «١٣» مليار دينار للنجف لتنفيذ المشاريع الخدمية
التخطيط تعلن تخصيص أكثر من «١٣» مليار دينار للنجف لتنفيذ المشاريع الخدمية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  بغداد / المستقبل العراقي

كشف وزير التخطيط، سلمان الجميلي، تخصيص اكثر من ١٣ مليار دينار للنجف لتنفيذ المشاريع الخدمية في المحافظة.
وذكر الجميلي في بيان تلقته «المستقبل العراقي» ، خلال لقائه محافظ النجف لؤي الياسري انه «تم اضافة ١٣مليار و ١٠٠ مليون دينار الى محافظة النجف بناء على توجيهات رئيس الوزرارات وقرارات مجلس الوزراء المتضمنة تلبية مطالب المحافظات من خلال توفير الغطاء المالي لتنفيذ المشاريع الخدمية بالاضافة الى تخصيصاتها السابقة البالغة ٤٣ مليار دينار». 
واضاف ان «التخصيصات المالية التي تم الاعلان عنها سيتم اطلاقها خلال الاسبوع الحالي لمحافظات البصرة وذي قار والمثنى والنجف الاشرف بعد استكمال جميع الاجراءات وتحديد ابواب الصرف والمشاريع التي سيتم تمويلها من هذه التخصيصات، فيما يجري العمل بالتنسيق مع وزارة المالية لاستكمال متطلبات اطلاق التخصيصات لباقي المحافظات وخلال الايام القريبة المقبلة «، لافتا الى ان «هذه المبالغ هي تخصيصات اضافية للتخصيصات المنصوص عليها في قانون الموازنة«.
ودعا الجميلي الحكومة المحلية في النجف وباقي المحافظات الى «مضاعفة جهودها لضمان تنفيذ المشاريع من اجل تلبية مطالب الشعب وتوفير الخدمات الاساسية»، مؤكدا ان «صرف هذه الاموال من شأنه ان يحدث حركة اقتصادية في الواقع التنموي للمحافظات وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل ، فضلا عن تأمين الخدمات».
واشار الى ان «التخصيصات الاضافية ستخصص لقطاع الكهرباء بهدف معالجة الاختناق في النقل والتوزيع وفي مجال الماء والصرف الصحي والطرق والجسور والصحة والتربية والموارد المائية والشباب والرياضة ومشاريع التخفيف من الفقر وغيرها». 
من جانبه طالب محافظ النجف لؤي الياسري بـ»التعامل مع محافظته ماليا بطريقة تختلف عن باقي المحافظات»، مبينا ان «النجف يؤمها سنويا ملايين الزائرين من مختلف بقاع العالم، ما يشكل ضغطا وزخما هائلا عن المشاريع الخدمية فيها ينعكس سلبا على مستوى الخدمات المقدمة لابناء المحافظة».
واوضح ان «هناك عدد من المشاريع المهمة المتوقفة وهي بحاجة الى تخصيصات مالية ليست كبيرة لان فيها نسب انجاز عالية جدا، تشمل مستشفيات ومجسرات وانفاق ومشاريع ماء وصرف صحي ومدارس وغيرها».
واشاد الياسري «بما قامت به الحكومة الاتحادية من جهود مهمة اثمرت عن حزمة من القرارات التي قامت وزارتا التخطيط والمالية بترجمتها الى اجراءات عملية من خلال تحديد المشاريع وتوفير التخصيصات المالية وبما تسمح به ظروف البلد»، معربا عن «امله في ان تشهد محافظة النجف وباقي المحافظات تغييرا ملحوظا في الواقع الخدمي خلال الفترة المقبلة بعد اطلاق التخصيصات المالية».
واكد ان «حكومته المحلية استنفرت كل ما لديها من جهود وامكانات لمتابعة تنفيذ المشاريع حسب التخصيصات المالية والسقوف الزمنية المحددة لها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44065
عدد المشـاهدات 648   تاريخ الإضافـة 07/08/2018 - 10:05   آخـر تحديـث 18/02/2024 - 12:34   رقم المحتـوى 44065
محتـويات مشـابهة
السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء
البنتاغون تعلن عن صفقة مع العراق
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
الزراعة تعلن نجاح انتاج الطماطم الكرزية وتمتاز بـ «الوفرة والطعم المميز»
محافظ النجف يعلن موعد مباشرة فريق الجهد الخدمي بالخطة الخدمية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا