السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
«علاج سحري» لمحاربة إدمان التدخين!
«علاج سحري» لمحاربة إدمان التدخين!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد علماء أن استخدام العقاقير ذات التأثير النفسي، مثل الفطر السحري، يمكن أن يساعد الناس على محاربة إدمان التدخين.
ويسمى المركب الفعال الموجود في الفطر السحري، psilocybin، حيث كان يُعطى لعدد من المدخنين. وتهدف الدراسة التي استمرت 6 سنوات، إلى الكشف عن الآلية الدماغية التي تجعل من الصعب جدا التخلص من عادة التدخين السيئة. وقال تيسين نوراني، من كلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة وجامعة Durham: «يعد تدخين السجائر بلاء صحيا عاما، ولا توجد علاجات فعالة يمكن الاعتماد عليها. وحققت الدراسة التجريبية مفتوحة التسمية، نتائج مثيرة للإعجاب في علاج إدمان تدخين السجائر بمساعدة مركب psilocybin، وكنا نريد أن نفهم بشكل أفضل كيفية عمله». وبالنسبة للدراسة، أجرى العلماء مقابلات مع 12 شخصا شاركوا في دراسة سابقة حول الإقلاع عن التدخين، حيث تلقى المشاركون العلاج السلوكي المعرفي إلى جانب 2 أو 3 جلسات علاج باستخدام psilocybin. واستمرت المقابلات على مدى 30 شهرا، بعد إجراء جلسات psilocybin الأولية. وتوقف 9 من المشاركين عن التدخين على نحو فعال بعد العلاج بالمركب السحري، بينما تدهور حال اثنين منهم وأصبح أحدهم مدخنا اجتماعيا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44100
عدد المشـاهدات 836   تاريخ الإضافـة 08/08/2018 - 00:45   آخـر تحديـث 13/02/2024 - 00:48   رقم المحتـوى 44100
محتـويات مشـابهة
خلال اجتماعه مع مدراء تسجيل المركبات .. وزير الداخلية يدعو لمحاربة الفساد بجميع أشكاله
عدم قطع الطرق للمواكب العسكرية .. وزير الداخلية يوجه كادر الوزارة لمحاربة آفة المخدرات
البصرة تناقش إنشاء مصحة خاصة لمعالجة الإدمان في المحافظة
هيئة مختصة تناقش إنشـاء «وحـدات خاصـة» لمعالجة إدمان المخدرات
بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية تخصص كادر ومستشفيات متنقلة ضمن حملة «علاجك بين أهلك» لمعالجة المواطنين في مناطقهم «مجاناً»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا