1734
21/08/2018

 
أمانة بغداد يقدم جهازه الفني الجديد AlmustakbalPaper.net عبطان يزف بشرى لجماهير ذي قار AlmustakbalPaper.net مدرب برشلونة يعارض صفقة بوجبا AlmustakbalPaper.net ريال مدريد يضع خطة ثلاثية لضم مبابي AlmustakbalPaper.net بوروسيا دورتموند يحدد ثمن موهبته AlmustakbalPaper.net
الإدارة الأميركية تسعى إلى «القضاء» على اللاجئين الفلسطيين
الإدارة الأميركية تسعى إلى «القضاء» على اللاجئين الفلسطيين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

تحدثت تقارير صحفية عن وجود خطة أمريكية لإنهاء عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وبالتالي سحب الاعتراف باللاجئين الفلسطينيين الذين يبلغ عدد الملايين، ما يعني القضاء على حق العودة نهائيا.
وكانت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية المعروفة برصانتها قد ذكرت أن صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاريه، جاريد كوشنر، ينشط بهدوء من أجل وقف نشاط أونروا التي تخدم ملايين اللاجئين الفلسطينيين.
ونشرت المجلة أن كوشنر أرسل رسائل إلكترونية إلى مسؤولين أمريكيين بينهم المبعوث الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات قال فيها إنه «من المهم أن تتوفر جهود صريحة لعرقلة نشاط الأونروا». وحسب المجلة فإن هذه الرسائل الإلكترونية أرسلت مطلع العام الجاري.ورد قادة سياسيون فلسطينيون بغضب على هذه الأنباء، إذ نقل موقع «شبيغل أونلاين» الألماني عن السياسية الفلسطينية حنان عشرواي قولها: «ليس للولايات المتحدة ولاية قضائية لحل الأونروا أو أن تسحب الاعتراف الدولي باللاجئين الفلسطينيين». ويبدو أن كوشنير يهدف من خلال خططه هذه إلى نقل المسؤولية عن اللاجئين الفلسطينيين إلى الدول التي يعيشون فيها وذلك «للقضاء على أي فرصة لتطبيق حل العودة»، تضيف عشرواي.بدورها أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أنها ماضية في عملها السياسي والدبلوماسي «لتعميق الجبهة الدولية الرافضة للسياسات الأمريكية المنحازة لإسرائيل»، وشددت على أن الشعب الفلسطيني «سيُسقط مؤامرة تفكيك وكالة الأونروا».
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن الوزارة قولها ان «الحملة الإسرائيلية الأمريكية على قضية اللاجئين تأتي خدمة لمصالح الاحتلال وأهدافه». ودعت الوزارة كافة الدول إلى «سرعة التحرك لإنقاذ الأونروا وتحسين أوضاعها، بما يمكنها من أداء دورها إزاء اللاجئين الفلسطينيين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44142
عدد المشـاهدات 99   تاريخ الإضافـة 08/08/2018 - 08:25   آخـر تحديـث 21/08/2018 - 14:49   رقم المحتـوى 44142
محتـويات مشـابهة
ساري: هازارد يمكنه التفوق على ميسي ورونالدو
وفاة كوفي عنان: عراب استمرار أقسى عقوبات دولية على العراق
الهجرة تعلن إعادة (347) نازحاً عراقياً من مخيم الهول السوري إلى الموصل
الصحة توافق على تشكيل مجلس السياسات الصحية
الحشد الشعبي يؤكد على أهمية تواجد المنظمات الدولية في المناطق المحررة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا