1771
18/10/2018

 
فينجر يحدد موعد عودته للتدريب AlmustakbalPaper.net رئيس تشيلسي يستعد لإغراء هازارد AlmustakbalPaper.net سكولز يشكك في قدرات لوكاكو AlmustakbalPaper.net ميلان ينجز صفقة باكيتا AlmustakbalPaper.net فالفيردي يلجأ إلى الرديف لحل أزمة الدفاع AlmustakbalPaper.net
زلزال لومبوك الإندونيسية يتسبب بتشريد (70) ألف إنسان
زلزال لومبوك الإندونيسية يتسبب بتشريد (70) ألف إنسان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

بات أكثر من سبعين ألف شخص مشردين وينامون في ملاجئ هشة وسط نقص في الطعام ومياه الشرب والأدوية بعد ثلاثة أيام على الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية، على ما أفادت السلطات، أمس الأربعاء.
وأدى الزلزال بقوة 6.9 درجة، الذي وقع ليل الأحد، إلى مقتل ما لا يقل عن 105 بحسب حصيلة رسمية، مثيرا مشاهد ذعر بين السكان والسياح، بعد أسبوع على زلزال أول أوقع 17 قتيلا على الأقل في هذه الجزيرة البركانية التي يرتادها السياح بسبب شواطئها.
كذلك تسبب الزلزال بإصابة 236 شخصا بجروح خطيرة إضافة إلى تضرر عشرات آلاف المنازل، بحسب السلطات التي أفادت عن نقص في الطواقم الطبية والمواد الأساسية.
وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، سوتوبو بوروو نورغروهو، إن «الجهود لإجلاء الناس تكثفت، لكن هناك مشكلات كثيرة على الأرض».
وتواصل فــــرق الإغاثة إزالة حطام المباني التي انهارت، في وقت أعلن حاكم إقليم جزر سوندا الغربية الصغرى (ويست نوسا تينغارا)، حيث تقع لومبوك، أن «مواردنا البشرية محدودة، يلزمنا مساعدين طبيين في الملاجئ الهشة».
وأتى الزلزال بشكل تام على بعض القرى في الجزيرة البالغة مساحتها حوالى 4700 متر مربع، وبات السكان ينامون في العراء بعيدا عن منازلهم خوفا من هزات ارتدادية قد تلحق المزيد من الأضرار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44199
عدد المشـاهدات 290   تاريخ الإضافـة 09/08/2018 - 11:02   آخـر تحديـث 18/10/2018 - 16:17   رقم المحتـوى 44199
محتـويات مشـابهة
ملف إعادة الإعمار: مؤتمرات.. مؤتمرات
مدير عام الاستكشافات النفطية يتابع العمل ميدانياً في مواقع الفرق الزلزالية
محافظ البصرة: الأسبوع المقبل سيتم حسم ملف الوظائف الشاغرة لأبناء المحافظة
نادال يواصل مبادرته الإنسانية
مأساة إنسانية بالمحيط

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا