رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مجلس الوزراء يخصص درجات وظيفية على الملاك ويخفض الضريبة على الأجهزة الطبية
مجلس الوزراء يخصص درجات وظيفية على الملاك ويخفض الضريبة على الأجهزة الطبية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       بغداد / المستقبل العراقي

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أمس الاثنين، ان التزام الحكومة العراقية بشأن موضوع ايران هو عدم التعامل بعملة الدولار وليس الالتزام بالعقوبات الامريكية، فيما اعلن ان مجلس الوزراء صادق على تخصيص درجات وظيفية لحركة الملاك.
وقال العبادي خلال مؤتمره الاسبوعي، ان «موقف الحكومية العراقية ثابت برفض الاعتداء على دول الجوار انطلاقاً من اراضيه»، موكدا ان «التزام الحكومة العراقية بشأن موضوع ايران هو عدم التعامل بعملة الدولار وليس الالتزام بالعقوبات الامريكية».
واضاف «علينا ان نجلس مع الدول المجاورة للتفاهم حول مشكلة المياه»، مبينا ان «مجلس الوزراء وافق على حزمة جديدة من القرارات لاقامة المشاريع وتوفير الخدمات في 11 محافظة».
واعلن ان «مجلس الوزراء صادق على تخصيص درجات وظيفية لحركة الملاك، اضافة الى مناقشة النظر بالرسوم الكمركية للادوية والمستلزمات الطبية».
وأمس الاثنين، عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
وشهدت الجلسة التصويت على محضر الاجتماع المنعقد بشأن تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك. وناقش المجلس بشكل موسع متابعة القرارات التي صدرت لتأمين احتياجات المحافظات.
وتمت مناقشة رفع اداء المصارف الحكومية الزراعي والصناعي والعقاري والتصويت على مجموعة من الاجراءات بخصوصها.
وناقش المجلس تخفيض الرسم الكمركي على الاجهزة الطبية والمستلزمات الصحية والادوية المنقذة للحياة والمعدات والمستلزمات الزراعية والمعدات الانتاجية وادوات البناء والإعمار وكتب اللغة الانكليزية.
وتم التصويت على تأمين مبلغ اغطية مخصصات منسوبي جهاز مكافحة الارهاب.
وصوّت مجلس الوزراء على تأمين الدفعة الاولى من المبلغ المخصص لمشروع تأهيل موقع الطمر الصحي في البو عيثة. ووجه مجلس الوزراء بشمول خريجي المبادرة التعليمية من حملة الشهادات العليا بالتعيين في المحافظات التي تم التعاقد معهم عليها وبموجب ما تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتعيين الطلبة الثلاثة الاوائل في الكليات على نحو يكون للخريج الاول حصة التعليم العالي والبحث العلمي والثاني والثالث على الوزارات والجهات الاخرى بحسب الاختصاص والموقع الجغرافي.
وتم التصويت على تخفيض رسوم السياحة لزوار الزيارة الاربعينية.
و صوّت المجلس على تعديل نظام جوازات السفر.
كما وافق مجلس الوزراء على تعديل فائدة القرض السويدي.
وتم التصويت ايضا بالبتّ في توصيات الهيئة التنفيذية لمشروع ماء البصرة المموّل من قبل القرض البريطاني لاختيار الشركة المتخصصة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44319
عدد المشـاهدات 652   تاريخ الإضافـة 14/08/2018 - 07:31   آخـر تحديـث 09/01/2024 - 22:46   رقم المحتـوى 44319
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا