السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق وتركيا يتبادلان كلمات التضامن
العراق وتركيا يتبادلان كلمات التضامن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

غادر رئيس الوزراء حيدر العبادي، أنس الثلاثاء، متوجّهاً إلى أنقرة على رأس وفد رسمي يضم وزيري الخارجية إبراهيم الجعفري، والموارد المائية حسن الجنابي.
وفور وصوله، بحث رئيس الوزراء العبادي والرئيس التركي رجب طيب اردوغان التعاون الثنائي بين البلدين وملفات المياه والامن والكهرباء والطاقة.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى في انقرة رئيس الجمهورية التركي رجب طيب اردوغان»، مبينا انه «جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وملفات المياه والامن والكهرباء والطاقة والاقتصاد والثقافة والاوضاع في المنطقة».
واضاف المكتب ان «اردوغان اكد على ان يحصل العراق على حصته بالكامل من المياه، اضافة الى اهمية العلاقات بين البلدين وتعزيزها واعادة إعمار العراق والتزام تركيا بما اعلنت عنه في مؤتمر الكويت».
وأكّد رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن الحكومة العراقية تساند تركيا في أزمتها النقدية جراء العقوبات الامريكية المفروضة عليها، مشيراً بأن زيارته الى تركيا هي لتعزيز هذا التعاون بين البلدين.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في أنقرة. وأوضح العبادي، أن «هنالك خط لتصدير النفط، يمكن تفعيله بسرعة لضخ الخام من محافظة كركوك إلى تركيا وفتح معبر مباشر مع العراق»، مبيناً بأن «الرئيس التركي تعهد بتزويد العراق بحصته المائية بالكامل». وأضاف، «متفقون في مسألة أمن الحدود ولا نريد استخدام أي منظمة إرهابية للأراضي العراقية ونرفض أي إعتداء على اراضي دول الجوار بما فيها تركيا».
مؤكداً بأن «تركيا ستساهم بإعادة إعمار العراق، وبأنها طلبت اعادة فتح قنصليتها في البصرة والموصل، ونعمل على ذلك في الوقت القريب».
من جهته، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال المؤتمر الصحفي، إن «أمن ورخاء واستقرار العراق، هو أمن ورخاء واستقرار لتركيا، فمصير بلدينا واحد».  
وأضاف، «مستعدون للعمل مع الحكومة العراقية المقبلة لتعميق علاقاتنا الثنائية وتطوير التعاون في عديد المجالات، وفي مقدمتها الأمن والاقتصاد».
مشيراً، إلى أن «فتح معبر حدودي ثان مع العراق، سيصب في صالح بلدينا، وأثق أننا سنتخذ الخطوات اللازمة بهذا الصدد».
وتابع «مشاكل العراق مشاكلنا، ونحن مستعدون للقيام بما يقع على عاتقنا في مسألة إعادة إعماره».
وعبر الرئيس التركي عن أمله ان تكون الحكومة الاتحادية المقبلة جامعة لمكونات الشعب العراقي كافة.
وقال اردوغان ان بلاده تولي أهمية لسيادة العراق، مردفا بالقول انه بعد الانتخابات التي جرت في أيار الماضي نأمل ان تتشكل حكومة تحتضن الجميع في العراق.
وأشار الى انه «تحدث أيضا عن الإرهاب في العراق»، قائلا انه «لايوجد فرق بين تنظيم داعش وحزب العمال الكوردستاني فكلاهما يقتل بوحشية، وسنبقى ننسق مع العراق في ملاحقة عناصر الحزب، ونحن ننتظر الكثير من الجانب العراقي لتطهير البلاد من تلك المنظمة الإرهابية». وتابع اردوغان بالقول ان «التركمان يتعرضون الى هجمات في مدينة كركوك واكدنا على ضرورة تأمينهم في مدينتهم وتأسيس إدارة المحلية تستجيب لجميع المكونات في المحافظة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44351
عدد المشـاهدات 974   تاريخ الإضافـة 14/08/2018 - 20:34   آخـر تحديـث 13/03/2024 - 14:00   رقم المحتـوى 44351
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا