السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
القنصل الكويتي: نسعى لتخفيف جزء من أزمة المياه في العراق
القنصل الكويتي: نسعى لتخفيف جزء من أزمة المياه في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   بغداد / المستقبل العراقي

سلمت الكويت، لوزارة الموارد المائية أربع وحدات لتحلية المياه، وذلك في إطار تقديم الدعم للعراق، بناء على توجيهات من الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فيما اشار القنصل الكويتي ب‍البصرة الى ان بلاده تسعى لتخفيف جزء من أزمة المياه الحاصلة في العراق.
وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بو شهري، ان «الكويت سلمت وزارة الموارد المائية في جمهورية العراق أربع وحدات لتحلية المياه، وذلك في إطار تقديم الدعم للأشقاء في العراق، بناء على توجيهات من سمو أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح»، مبينا ان «الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدات تصل إلى مليون جالون إمبراطوري باليوم، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية».
واضاف أن «التسليم تم على الحدود الكويتية العراقية؛ حيث قام وفد فني من وزارة الكهرباء والماء بتسليم هذه الوحدات إلى المسؤولين في وزارة الموارد المائية العراقية وذلك بحضور قنصل عام الكويت في البصرة يوسف الصباغ». من جانبه، قال القنصل الكويتي العام في البصرة يوسف الصباغ في بيان أصدرته القنصلية إن «هذه المحطات جاءت لتخفيف جزء من ازمة المياه الحاصلة في العراق».
وأضاف الصباغ أن «هذه الوحدات تأتي استمرار لسلسلة الدعم المقدم من حكومة الكويت للشعب العراقي الذي نرتبط به بعلاقات وطيدة مبنية على حسن الجوار والمصالح المشتركة بين البلدين».
يذكر أن وزارة الكهرباء والماء الكويتية قد تبرعت الشهر الماضي بعدد 17 مولدا كهربائيا متنقلا بطاقة إجمالية تبلغ 30 ألف كيلو واط وذلك للتخفيف من الأزمة الكهربائية التي تعانيها مدينة البصرة العراقية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44362
عدد المشـاهدات 799   تاريخ الإضافـة 15/08/2018 - 08:54   آخـر تحديـث 25/03/2024 - 09:29   رقم المحتـوى 44362
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا