1783
13/11/2018

 
انتخاب رئيس جديد لاتحاد الجودو AlmustakbalPaper.net هوميلز نادم على المشاركة في كلاسيكو ألمانيا AlmustakbalPaper.net تسريب جديد يصدم كريستيانو وميسي AlmustakbalPaper.net داني ألفيس: كنت قريباً من العمل مع مورينيو AlmustakbalPaper.net يوفنتوس يرسم خطة جديدة لاستعادة بوجبا AlmustakbalPaper.net
أكبر مزارع الطاقة الشمسية في العالـم
أكبر مزارع الطاقة الشمسية في العالـم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تحتضن الصين أكبر مزارع الطاقة الشمسية في العالم، وأشهرها الواقعة في منطقة «داتونغ كاونتي»، والتي صممت على شكل دبي باندا يظهران بشكل واضح عند النظر إليهما من الطائرة.
وتتكون المزرعة العملاقة من مئات آلاف اللوحات الشمسية التي تولد طاقة كلية تصل إلى 100 ميغاواط. كما تم تصميم البناء الهندسي للمزرعة على شكل الحيوان الذي تشتهر به دولة الصين، الباندا. 
ولكن أكبر المزارع الشمسية مساحة في الصين والعالم، هي مزرعة «تينجر»، التي تتكون من ملايين الألواح الشمسية القادرة على توليد طاقة كهربائية تصل إلى 1500 ميغاواط.
وتحتل الصين مركز الصدارة العالمية في توليدها للطاقة الشمسية، حيث يبلغ إجمالي الطاقة الناجمة عن مزارعها رقما فلكيا، يتخطى 130 غيغاواط. وبمعنى آخر، لو وجدت نصف هذه القدرة لدى المملكة المتحدة أو فرنسا، لأغنتهما عن كافة مصادر الطاقة الأخرى، النووية وغيرها.
وعلاوة على ما سبق، تعد الصين الدولة الأولى عالميا في إنتاج تكنولوجيا الطاقة الشمسية، إذ إن 60% من مجمل الألواح الشمسية المستخدمة في العالم قد أتت من معامل الصين.
وتهدف الصين من الاستثمار الهائل في الطاقة الشمسية إلى أمرين رئيسيين، الأول اقتصادي يتمثل في ريادة الأسواق العالمية في هذه التكنولوجيا التي يزداد الطلب عليها يوما بعد يوم.
أما الهدف الثاني، فيكمن في تسريع انتقال الصين إلى اقتصاد الطاقة النظيفة والاستغناء أكثر عن الفحم الحجري، العامل الرئيسي لمشكلة التلوث الهوائي في البلاد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44951
عدد المشـاهدات 75   تاريخ الإضافـة 10/09/2018 - 00:34   آخـر تحديـث 12/11/2018 - 04:01   رقم المحتـوى 44951
محتـويات مشـابهة
الكهرباء تبحث مع السفير الايراني سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة
الرئيس الفرنسي يدعو إلى «نبذ العنف والهيمنة» في العالـم
الزراعة تعلن إعفاء الفلاحين والمزارعين من بدلات الايجار السنوي لعامين
مشروبات الطاقة تدمر الشرايين في 90 دقيقة
أصغر دماغ حيوان في العالـم بسمك شعرة الإنسان!

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا