1751
22/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
أكبر مزارع الطاقة الشمسية في العالـم
أكبر مزارع الطاقة الشمسية في العالـم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تحتضن الصين أكبر مزارع الطاقة الشمسية في العالم، وأشهرها الواقعة في منطقة «داتونغ كاونتي»، والتي صممت على شكل دبي باندا يظهران بشكل واضح عند النظر إليهما من الطائرة.
وتتكون المزرعة العملاقة من مئات آلاف اللوحات الشمسية التي تولد طاقة كلية تصل إلى 100 ميغاواط. كما تم تصميم البناء الهندسي للمزرعة على شكل الحيوان الذي تشتهر به دولة الصين، الباندا. 
ولكن أكبر المزارع الشمسية مساحة في الصين والعالم، هي مزرعة «تينجر»، التي تتكون من ملايين الألواح الشمسية القادرة على توليد طاقة كهربائية تصل إلى 1500 ميغاواط.
وتحتل الصين مركز الصدارة العالمية في توليدها للطاقة الشمسية، حيث يبلغ إجمالي الطاقة الناجمة عن مزارعها رقما فلكيا، يتخطى 130 غيغاواط. وبمعنى آخر، لو وجدت نصف هذه القدرة لدى المملكة المتحدة أو فرنسا، لأغنتهما عن كافة مصادر الطاقة الأخرى، النووية وغيرها.
وعلاوة على ما سبق، تعد الصين الدولة الأولى عالميا في إنتاج تكنولوجيا الطاقة الشمسية، إذ إن 60% من مجمل الألواح الشمسية المستخدمة في العالم قد أتت من معامل الصين.
وتهدف الصين من الاستثمار الهائل في الطاقة الشمسية إلى أمرين رئيسيين، الأول اقتصادي يتمثل في ريادة الأسواق العالمية في هذه التكنولوجيا التي يزداد الطلب عليها يوما بعد يوم.
أما الهدف الثاني، فيكمن في تسريع انتقال الصين إلى اقتصاد الطاقة النظيفة والاستغناء أكثر عن الفحم الحجري، العامل الرئيسي لمشكلة التلوث الهوائي في البلاد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=44951
عدد المشـاهدات 25   تاريخ الإضافـة 10/09/2018 - 00:34   آخـر تحديـث 20/09/2018 - 03:03   رقم المحتـوى 44951
محتـويات مشـابهة
ابن النفيس يعلن نجاح عملية نادرة على مستوى العالـم
المنتجات النفطية تكشف عن كمية الوقود التي جهزتها لمحطات الطاقة الكهربائية
الأمم المتحدة: (821) مليون شخص في العالـم يعانون من الجوع
الأمم المتحدة: (821) مليون شخص في العالـم يعانون من الجوع
الأمم المتحدة: (821) مليون شخص في العالـم يعانون من الجوع

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا