1751
22/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
العثور على كنز من الذهب في إيطاليا
العثور على كنز من الذهب في إيطاليا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلنت وزارة التراث والنشاط الثقافي والسياحة الإيطالية أن علماء الآثار عثروا على قطع نقدية ذهبية، يقدر عمرها بأكثر من 1500 سنة، بالقرب من بحيرة كومو.
ووفقا لبيان الوزارة، فقد عثر على كنز يعود لأواخر عصر الإمبراطورية الرومانية، في مركز مدينة كومو خلال عمليات الحفر الجارية في مكان مسرح كريسوني في إطار الترميمات الجارية فيه، حيث عثر على مئات القطع النقدية الذهبية في جرة فريدة الشكل (أمفورة)، وأرسلت إلى مدينة ميلانو للتحليل.ويقول وزير الثقافة الإيطالي، ألبيرتو بونيسولي: «حتى الآن، لا نعلم الأهمية التاريخية والعلمية لهذا الاكتشاف. ولكن هذه المنطقة هي منطقة كنز حقيقي لعلماء الآثار. أنا افتخر بهذا الاكتشاف». وبحسب رئيس إدارة التراث الثقافي والأثري في المنطقة، لوقا رينالدي، فإن الجرة التي عثر فيها على القطع الذهبية تضررت بعض الشيء نتيجة عمليات الحفر، ولكنها عموما بحالة جيدة. ويرى علماء الآثار أن القطع الذهبية تعود إلى القرن الخامس الميلادي، كما أن هناك قطعا تعود إلى عصور أخرى. ولم تحدد إلى الآن قيمة القطع المكتشفة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=45003
عدد المشـاهدات 38   تاريخ الإضافـة 12/09/2018 - 02:16   آخـر تحديـث 22/09/2018 - 05:02   رقم المحتـوى 45003
محتـويات مشـابهة
النزاهة تضبط تجاوز على المال العام في دائرة صحة الانبار
المباشرة بإزالة التجاوزات على قناة البدعة في ذي قار
الغضب يسيطر على هيجواين عقب لقاء كالياري
مجلس القضاء الاعلى يناقش عدداً من القضايا ويؤكد على ضرورة سرعة انجاز الدعاوى وحسمها
التخطيط تعمل مع البنك الدولي على «عقد» وتؤكد: سيغير كل مفاصل الإدارة المالية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا