السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
سن اليأس عند الرجال خرافة!
سن اليأس عند الرجال خرافة!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن الدكتور ريتشارد كوينتون، كبير خبراء الغدد الصماء في المستشفى الجامعي في نيوكاسل، أنه لا وجود في الطبيعة لما يسمى بسن اليأس لدى الرجال.
وكما هو معلوم، فإن الطمث في جسم المرأة يتوقف عندما يتوقف المبيض عن إنتاج البويضات، وينخفض كثيرا مستوى هرمون الإستروجين.
وفي جسم الرجل، ينخفض مؤشر هرمون التستوستيرون بصورة تدريجية وهادئة. وقد سبق وأن أشار بعض الباحثين وحتى الخبراء إلى وجود سن اليأس عند الرجال، لذلك على الرجال الذين يرغبون في استمرار حياتهم الجنسية، الحصول على علاج هرموني بديل.
ولكن الدكتور كوينتون يؤكد أنه لا وجود لسن اليأس عند الرجال، وأن 90% من الرجال يستمرون في إنتاج هرمون التستوستيرون مدى الحياة. ولكن الأطباء عديمي الضمير في العيادات الخاصة بعلاج مشكلات الإنجاب، ينشرون هذه الأسطورة من أجل كسب الأموال. وقد يسبب الخوف من هذه الأسطورة ضعف القدرة الجنسية والانتصاب. وقال كوينتون: «لقد التقيت العديد من الخبراء المزيفين الذين ينشرون في مستشفياتهم أسطورة بداية سن اليأس، وأن أعراضها تلاحظ لدى 40% من الرجال متوسطي العمر والمسنين.. هذا هراء تام، لأنه في الواقع، لا يوجد علاج هرموني بديل للتستوستيرون يعيد للرجل رغباته الجنسية وينقذه من العجز الجنسي والاكتئاب. ولكن هناك مجموعة صغيرة من الرجال يمكن أن تستفيد من العلاج الهرموني، تضم ضحايا فقر الدم، حيث لا تنتج أجسامهم 20% تقريبا منهم هرمون التستوستيرون».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=45212
عدد المشـاهدات 864   تاريخ الإضافـة 19/09/2018 - 08:11   آخـر تحديـث 26/02/2024 - 16:13   رقم المحتـوى 45212
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق اتخذ إجراءات عديدة عند الشريط الحدودي بين العراق وتركيا
عندما يكون الإعلام سلاحاً فعال
قلها بيقين: عندي حلم!
برنامج خاص لأيمن حسين مع الرجاء
وزير الداخلية: وضعنا خططاً بديلة للطرق عند حدوث أي زخم بأعداد زائري الأربعينية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا