1771
18/10/2018

 
فينجر يحدد موعد عودته للتدريب AlmustakbalPaper.net رئيس تشيلسي يستعد لإغراء هازارد AlmustakbalPaper.net سكولز يشكك في قدرات لوكاكو AlmustakbalPaper.net ميلان ينجز صفقة باكيتا AlmustakbalPaper.net فالفيردي يلجأ إلى الرديف لحل أزمة الدفاع AlmustakbalPaper.net
فزادهم «النت» مرضا ...
فزادهم «النت» مرضا ...
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
منشد الاسدي
نعيش في عالم فرض على نفسه ( الافتراضة ) , أبتعد عن الواقع حتى صار الاغلب خياليا ,لتغزو حياته المتناقضات والصراعات والاكاذيب , أغلق كل الخلايا المحفزة للابداع والتأمل داخل عقله , لم يعد يتصارع العلم والجهل ذلك الصراع الازلي , حتى ليخيل الينا أن الاول أخذ يلملم أشتات ماتبقى منه وينسحب رويدا رويدا لصحراء موحشة لم يجد فيها الا بقايا العقول التي لازالت تعيش على جرعات متقطعة من الشجاعة . فقد الكثيرون سبل الدفاع والمواجهة , وساروا كالسكارى ( وماهم بسكارى ) الى عالم التجاذبات والتنافرات .
غلفت حياتهم السطحية والانتقائية والانتهازية , صاروا يعقدون علاقاتهم مع الاخرين ثم يحددون سقفا لانهائها حتى دون أن يكلفوا أنفسهم عناء البوح بهذا القرار المصيري , لاخط رجعة لهم مع الاخرين , عقولهم وافكارهم أسيرة وبليدة ومبرمجة , لاشي يتحكم في أجهزتهم العصبية الا السرعة , ممزوجة بعزة نفس فارغة وانفة جوفاء , صارت تقودهم أجهزتهم النقالة لتضلهم عن الحقائق الاخرى من حولهم وتزيغ أبصارهم عن المثالية والرجولة والصفات الحميدة التي أودعها الله فيهم ووصفها سبحانه بأنها أحب ماخلق وماأودع , فجحدوا بنعمة الخالق ليهون بعدها المخلوق .
لاشي في نسيج شعورهم ولاأهمية لوعي مجتمعهم الذي صاروا سببا في نسفه دون أن يدروكوا , أنهزموا أمام أجياحات الاحتياجات الضخمة لانفسهم , لم يسألوا أنفسهم ولم يجرب كل احد منهم أن يقول من أنا ولماذا جئت الى هذه الحياة وكيف سأخرج منها وماذا سألاقي بعدها ؟وهل حياتنا هذه ولادة أم موت ؟ هل تفاعلنا مع الاخرين يجب ان يسير وفق ثوابت ومبادىء وأسس ؟ أم ان الكل لدينا مجرد لحظة عابرة ؟ لماذا أستسهلنا ان نكون سببا في ( أراقة دمعة ) الاخر وليس دمه ؟
لماذا نكون السبب في زيادة نبضات قلب الاخر عن المعدل الذي درسناه في مناهج الابتدائية ومن ثم نوقفه ليسجل سبب وفاته ( جلطة قلبية ) والمفترض الاصح ان يسجل سبب الوفاة ( نحن ) !!!
لماذا ندفع الاخرين نحو الانطوائية بعد ان نفقده ثقته بنا وبالمجتمع , وننطلق نحن للمجتمع لننسفه ؟ لمذا نـــقتل المعاني الاجمل في قلب الحقيقة الانصع ؟ لماذا نلــــبس ثوبا نجعل حتى الشيطان يخجل من ارتدائه لو نزعناه ؟ لماذا نفقد حرية شخصيتنا ونصبح أسرى لمنظمومات صنعناها بأيدينا وعقــــولنا وأنفسنا ؟ خلاصة القول , أنهم يعتـــــقدون أنهم ( فعل ) والحقيــــقة أنهم صاروا ( ردة فعل ) !!!
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=45671
عدد المشـاهدات 39   تاريخ الإضافـة 08/10/2018 - 08:38   آخـر تحديـث 18/10/2018 - 17:48   رقم المحتـوى 45671
محتـويات مشـابهة
كرم أم غرام... أم ماذا؟
البصرة ... بالخط العريض
زيارة...
التمييز الاتحادية تعد الاخلال الجسيم بواجبات الطبيب تجاه مرضاه «قتل» بالخطأ
«زمـن الـروايـة»... نـمـوذجـاً لأفـكـار تـأكـل أصـحـابـهـا

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا