1771
19/10/2018

 
فينجر يحدد موعد عودته للتدريب AlmustakbalPaper.net رئيس تشيلسي يستعد لإغراء هازارد AlmustakbalPaper.net سكولز يشكك في قدرات لوكاكو AlmustakbalPaper.net ميلان ينجز صفقة باكيتا AlmustakbalPaper.net فالفيردي يلجأ إلى الرديف لحل أزمة الدفاع AlmustakbalPaper.net
الحلبوسي: سأزور تركيا لبحث موضوع المياه وسنلتقي بلاريجاني ايضاً
الحلبوسي: سأزور تركيا لبحث موضوع المياه وسنلتقي بلاريجاني ايضاً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

اكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أمس الاثنين، انه سيزور تركيا لبحث موضوع المياه مع العراق، فيما اشار الى انه سيلتقي برئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني بشأن الموضوع ذاته.
وقال الحلبوسي في مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه برئيس الجمهورية برهم صالح، «بحثـــــــنا مع رئيس الجمهورية موضوع الكابينة الوزارية»، مبينا ان «رئيس الوزراء المكـــلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي لديه مطلق الحرية باختيار وزراء كابينته ولا احد يمارس الضغوط عليه».
وشدد الحلـــــــــــبوسـي على ضرورة «التنسيق مع دول الجوار والمحيط الاقليمي»، مشيرا الى «اننا سنذهب الى تركيا لبحث موضوع المياه، كما سنلتقي برئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني بشأن الموضوع ذاته».
ومنذ سنوات، يعاني العراق من انخفاض متواصل في الإيرادات المائية عبر نهري دجلة والفرات، وفاقم من أزمـــــــة شح المياه تدني كميات الأمطار الساقطة خلال السنوات الماضـــــية، اضافة الى بناء سدود في تركيا وقطع ايران بعض الروافد المغذية لنهر دجلة.
ويعـــتمد العراق في تأمين المياه بشكل أساسي على نهري دجلة والفرات وروافدهما، وتنبــــــع جميعها من تركيا وإيــــران وتلتقي قرب مدينة البصرة جنوبي العـــــراق، لتشكل شط العـــرب، الذي يصب في الخلـــــيج العربي.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=45733
عدد المشـاهدات 27   تاريخ الإضافـة 09/10/2018 - 08:51   آخـر تحديـث 18/10/2018 - 07:20   رقم المحتـوى 45733
محتـويات مشـابهة
قريباً.. وفد سوري سيزور بغداد لبحث فتح المعابر الحدودية
وزير الخارجية يزور دمشق لبحث الأوضاع الأمنية والسياسية
تركيا تشن حملة اعتقالات لعشرات الأكراد في (8) أقاليم
محافظ البصرة يبحث عروض شركة كورية لحل أزمة المياه
اغلاق «20» محلاً لبيع و تصفية المياه في قضاء المحمودية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا