السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
روحاني: أميركا تسعى لتغيير النظام الإيراني
روحاني: أميركا تسعى لتغيير النظام الإيراني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمس الأحد، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي إن الولايات المتحدة تسعى إلى تغيير نظام الحكم في إيران وإن الإدارة الأمريكية الحالية هي الأكثر عداء للجمهورية الإسلامية منذ أربعة عقود.
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد أن قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أيار الانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرمته قوى عالمية مع طهران. 
وقال روحاني، في الكلمة التي ألقاها بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في جامعة طهران، ”خلال الأربعين عاما المنصرمة لم تشهد الولايات المتحدة إدارة أكثر حقدا من الحكومة الحالية على إيران والإيرانيين والجمهورية الإسلامية“. 
وأضاف ”جاء وقت كان فيه شخص واحد فقط يكن العداء. الباقون كانوا معتدلين. الآن... تجمع الأسوأ مع بعضهم البعض“. 
واتهم روحاني الأمريكيين باستخدام الحرب النفسية والاقتصادية والتشكيك في شرعية الجمهورية الإسلامية لإحداث تغيير في نظام الحكم في إيران. 
وتابع ”تقليل شرعية النظام هو هدفها (الولايات المتحدة) النهائي. عندما يقولون التخلص من، أو تغيير النظام على حد قولهم، كيف يحدث تغيير النظام؟ عن طريق الحد من الشرعية وبغير ذلك لا يتغير النظام“. 
واستخدم روحاني عبارة ”تغيير النظام“ بالإنجليزية للتأكيد على النقطة التي يتحدث عنها.  وأعادت واشنطن في آب عقوبات على تعاملات إيران في قطاعات المعادن والسيارات والعملة.  وتعتزم فرض عقوبات إضافية تستهدف صادرات النفط الإيرانية في تشرين الثاني ويخشى إيرانيون أن تنزلق بلادهم إلى ركود اقتصادي قد يكون أسوا مما كان عليه الوضع في الفترة من عام 2012 حتى عام 2015 عندما واجهت البلاد عقوبات كبيرة. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=45896
عدد المشـاهدات 962   تاريخ الإضافـة 15/10/2018 - 07:38   آخـر تحديـث 06/03/2024 - 20:05   رقم المحتـوى 45896
محتـويات مشـابهة
كاساس: التغيير سيكون مستمراً في صفوف المنتخب
المالكي يبحث مع السفير الإيراني مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية والدولية
وزير العدل يعلن انضمام العراق الى النظام الأساسي لمحكمة العدل الاسلامية الدولية
وزيرة المالية : تطبيق النظام سيعمل على تحقيق حزمة من الأهداف أهمها الانضباط المالي
وزير النفط يبحث مع نظيره الإيراني آفاق التعاون المشترك بين البلدين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا