3066 AlmustakbalPaper.net السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net
الأطباء يكشفون مفتاح طول العمر
الأطباء يكشفون مفتاح طول العمر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن أطباء مستشفى كليفلاند في الولايات المتحدة، أن التمارين البدنية المكثفة تعزز قدرات الجسم على تحمل ازدياد نشاط القلب والجهاز التنفسي المكثف الذي بدوره يساعد في تخفيض خطر الموت.
ويفيد موقع EurekAlert بأن الأطباء أوضحوا أن حالة الجهاز التنفسي والقلب مرتبطة مباشرة بطول العمر، لذلك يمكن تحسين حالة القلب والجهاز التنفسي بممارسة التمارين البدنية (آيروبيكا).
ويقول أخصائي القلب، وائل جابر، المشرف على الدراسة: «اكتشفنا في دراستنا أنه لا يمكن أن تكون هناك تمارين كثيرة.. ويجب تشجيع كل فرد على تحقيق مستوى جيد من التدريب البدني».
وتؤكد الدراسة على أن لممارسة الرياضة تأثيرا إيجابيا طويل المدى في الجسم بغض النظر عن العمر. كما تساعد التمارين البدنية الأشخاص فوق 70 سنة على تخفيض خطر الموت بصورة ملحوظة.
وأشار الأطباء إلى أن انعدام النشاط البدني وانخفاض قدرات الجهاز التنفسي والقلب لهما تأثير سلبي في الجسم مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والتدخين أو مرض السكري.
ودرس الباحثون وحللوا بيانات أكثر من 120 مريضا خضعوا لاختبارات القلب على مضمار الجري خلال أعوام 1991-2014، حيث قسموا المشتركين إلى خمس مجموعات استنادا إلى حالة الجهاز التنفسي والقلب: ممتازة، جيدة، أعلى من المتوسط، دون المتوسط، منخفضة.
واتضح أن الذين فاقت أعمارهم 70 سنة من المجموعة «الممتازة» كان خطر الوفاة عندهم أقل بنسبة 30% مقارنة بأقرانهم من المجموعة «الجيدة». وتقريبا نفس النتائج أظهرها الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. كما درس الأطباء بيانات المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة واستنتجوا أن الوفيات بين أفراد المجموعة «الممتازة» في أدنى مستوى مقارنة بالمجموعات الأخرى.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46174
عدد المشـاهدات 677   تاريخ الإضافـة 29/10/2018 - 16:07   آخـر تحديـث 22/02/2024 - 05:24   رقم المحتـوى 46174
محتـويات مشـابهة
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
وزير الكهرباء يوجه جميع الملاكات بالأستنفار التام لمواجهة سوء الاحوال الجوية وهطول الامطار
الشباب: العراق سيقدم ملفه لاستضافة بطولة آسيا 2026
من ذي قار.. وزير الداخلية يؤكد أن الشهادة في بعض الأحيان تكون بذرة للنجاح ومفتاحاً لتحقيق الأمن
قرعة صعبة للمنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا