السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
إكمال حكومة عبد المهدي رهينة التفاهم السياسي بين الفتح وسائرون
إكمال حكومة عبد المهدي رهينة التفاهم السياسي بين الفتح وسائرون
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / نهاد فالح

ما تزال إكمال تشكيلة حكومة عبد المهدي عالقة بسبب الخلاف السياسي بين تحالفي الفتح وسائرون على المرشحين، الذي يصرّ الأول على تمريرهم، بينما يرفض الثاني بشكل مطلق التصويت عليهم.
وشدد تحالف سائرون رفضه إعادة التصويت على مرشحي وزارات الداخلية والتعليم والثقافة خلال الجلسة المقبلة. وقال النائب عن التحالف عباس عليوي إن “مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض استلم المسؤولية واخفق في إدارتها ولا يمكن التجديد له وهذا ما ينطبق على مرشحي وزاراتي التعليم العالي قصي السهيل والثقافة حسن الربيعي”. وأضاف أن “الحديث عن وجود خصومة سياسية بين هؤلاء المرشحين وسائرون بسبب انتمائهم السابق للتيار الصدري غير دقيق”، مبينا ان “توجيهات المرجعية في تشكل الحكومة الحالية هو عدم استيزار اي شخصية استلمت المسؤولية سابقا وهذا ينطبق على المرشحين”. وأوضح عليوي أن “سائرون سيمتنع عن التصويت على المرشحين في حال اعادة عرضهم على البرلمان من قبل رئيس الوزراء عادل عبدي المهدي”، داعيا “رئيس الوزراء الى تجنب الحرج ومنع اعادة ترشيحهم”. بدوره، كشف النائب عن تحالف الفتح حسن شاكر عودة عن اتفاق مع تحالف سائرون لتمرير مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض. وقال عودة إن «هناك معلومات وصلت الينا تفيد بحصول اتفاق بين تحالفي الفتح وسائرون ليلة امس (الأول) بشأن تمرير فالح الفياض لوزارة الداخلية”، مؤكدا “عدم وجود خلاف بين التحالفين بشأن الفياض”. وأضاف عودة، أن “تحالفي الفتح والبناء مازالا يتمسكان بالفياض كمرشح لوزارة الداخلية وابلغنا سائرون في جلسة منح الثقة بأنهم احرار بعدم التصويت عليه”، معربا عن أمله بـ”التوصل الى اتفافات طيبة مع تحالف سائرون بهذا الخصوص”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46243
عدد المشـاهدات 811   تاريخ الإضافـة 01/11/2018 - 07:48   آخـر تحديـث 18/03/2024 - 22:24   رقم المحتـوى 46243
محتـويات مشـابهة
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
رئيس الجمهورية: العراق بيئة استثمارية مهمة وخطوات الحكومة تدعم الاستثمار والقطاع الخاص
التخطيط النيابية: الحكومة أدرجت مشاريع المدن الصناعية المتلكئة ضمن موازنة 2024
كاساس: ما يُقلقنا هو أرضية الملعب قبل مواجهة الفلبين.. واقبال: عازمون على الفوز

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا