1786
17/11/2018

 
نيمار يعرض سان جيرمان للإقصاء من دوري الأبطال AlmustakbalPaper.net الإعلان رسمياً عن مدة إيقاف مهاجم ميلانو AlmustakbalPaper.net ريال مدريد ينجز أولى صفقات يناير AlmustakbalPaper.net الاتحاد الإنكليزي يخطط لتعديل «كبير» في البريمرليغ AlmustakbalPaper.net يوفنتوس يفكر في اللجوء لبرشلونة AlmustakbalPaper.net
هل تصيب المضادات الحيوية الأمعاء بأذى؟
هل تصيب المضادات الحيوية الأمعاء بأذى؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أجرى علماء جامعة كوبنهاغن بالاشتراك مع علماء معهد BGI في شينزن دراسة، اكتشفوا خلالها أنه بعد تناول المضادات الحيوية، تعيد بكتيريا الأمعاء عددها وليس تكوينها.
وبحسب العلماء، تؤكد هذه النتائج على أنه يجب اللجوء إلى تناول المضادات الحيوية فقط في الحالات الضرورية، وبناء على وصفها من قبل الطبيب.
ويدرك العلماء وجود تريليونات من مختلف أنواع البكتيريا في أمعاء الإنسان، تلعب دورا مهما في عملية الهضم والمناعة. ولكن إلى فترة قريبة، لم تعد أي دراسة لمعرفة رد فعل نبيت الأمعاء على المضادات الحيوية.
وكان هدف الدراسة الجديدة التي أجراها علماء الدنمارك والصين، هو دراسة حالة الأمعاء في فترة تناول المضادات الحيوية، وقد خضع المشتركون فيها لفحص طبي شامل قبل وبعد تناول المضادات الحيوية.  
واتضح للباحثين أنه بعد دورة تناول المضادات الحيوية، يعود تركيب نبيت الأمعاء إلى حالته الطبيعية بعد ستة أشهر، ولكن ليس بصورة كاملة، حيث تختفي بعض أنواع البكتيريا تماما، فيما تتعزز بعض الأنواع المضرة للجسم.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة أجريت على رجال أصحاء تماما، لذلك فإن هذه النتائج ستكون مختلفة إذا أجريت على رجال مرضى.
وتناول المشتركون في الدراسة مزيجا من مستحضرات طبية معروفة توصف عادة لعلاج مختلف أنواع العدوى البكتيرية. وبعد أربعة أيام بدأ الباحثون في مراقبة سلوك بكتيريا الأمعاء. وبعد انتهاء التجربة، أخذت عينات براز لمعرفة تركيب نبيت الأمعاء، كما أخذت العينات بعد دورة تناول المضادات الحيوية مباشرة وبعد مضي يومين وبعد ستة أشهر. وبينت العينات الأولى «دمارا وبقاء جزئيا»، حيث انخفض عدد البكتيريا بصورة حادة، ولكن بعضها حافظ على عدده. وبعد ستة أشهر عمليا، عاد عدد البكتيريا تقريبا إلى ما كان عليه، ولكن تكوينها لم يعد إلى ما كان عليه وبقي شحيحا وناقصا. فقد اختفت تسعة أنواع من الميكروبات السابقة، واكتشفت بدلا منها أنواع جديدة على شكل أبواغ غير نشطة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46422
عدد المشـاهدات 17   تاريخ الإضافـة 08/11/2018 - 09:16   آخـر تحديـث 14/11/2018 - 12:39   رقم المحتـوى 46422
محتـويات مشـابهة
ما تحتاج لمعرفته حول مرض التهاب الأمعاء
أمراض نسائية تصيب الرجال
عادة «مقرفة» وشائعة قد تصيبك بعدوى قاتلة!
المضادات الحيوية تسبب حصوات الكلى
صناعة الادوية تعلن انجاز «٨٥» بالمئة من مشروع المضادات الحياتية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا