1786
17/11/2018

 
نيمار يعرض سان جيرمان للإقصاء من دوري الأبطال AlmustakbalPaper.net الإعلان رسمياً عن مدة إيقاف مهاجم ميلانو AlmustakbalPaper.net ريال مدريد ينجز أولى صفقات يناير AlmustakbalPaper.net الاتحاد الإنكليزي يخطط لتعديل «كبير» في البريمرليغ AlmustakbalPaper.net يوفنتوس يفكر في اللجوء لبرشلونة AlmustakbalPaper.net
التركمان يهددون: إما المشاركة بوزير في الحكومة أو المقاطعة والقيام بتظاهرات
التركمان يهددون: إما المشاركة بوزير في الحكومة أو المقاطعة والقيام بتظاهرات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

هدد المكون التركماني، أمس الاربعاء، بعدم مشاركتها في تشكيل الحكومة في حال خلوها من وزير تركماني. وقالت  الهيئة التنسيقية العليا لتركمان العراق في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انها «عقدت اجتماعا حول آخر التطورات في تشكيل الحكومة لبحث مجريات الأمور وسبب خلو الحكومة لحد الآن من وزير تركماني»، مشيرة الى انها طالبت الحكومات السابقة باحتواءها وزيرا تركمانيا واحدا على الأقل، معلنا امام الشعب والجماهير التركمانية في حال خلوها من وزير تركماني سنحمل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والكتل السياسية المشاركة في تشكيل الحكومة اثار هذا التهميش والاجحاف بحق المكون التركماني». واضاف، «لسنا مسؤولون عن الاحتجاجات التي قد تحصل من قبل الجماهير التركمانية»،  لافتة الى ان «للتركمان كفاءات كثيرة يمكن اختيار من ترونه مناسبا كما طالبت التنسيقية الكتل السياسي منح إحدى الحقائب لتركماني منها أو من المستقلين القريبين لها». واشارت الهيئة ان»المجتمعين ناقشوا في منصب نائب رئيس الجمهورية واعتبروه منصبا سياسيا ورمزيا جيدا وأنه يرضي التركمان ويقوي فاعليته في الحكومة العراقية» وبينت، ان «التنسيقية وجهت بيانها بعتاب موجه الى رئيس الوزراء والكتل السياسية اذا يتعذر عليكم منح التركمان وزير او منصب نائب رئيس الجمهورية!! نرجو الا تلجاؤا الى اعذار قد تزيد الفرقة بين التركمان، وان كان لبعض الكتل اشخاص معينين ينوون امراره باسم التركمان نرجو ابعاد الكتل والاحزاب التركمانية من هذا الاحراج !!». 
وتابعت الهية، «الكل يعلم بان المناصب العليا وخاصة في تشكيلات الدولة العراقية تمنح وفق الميزان وخارطة طريق وتوازن، ابلغونا لمن يكون وجهة هذا الميزان حتى نعلم حصة من هذا المنصب؟».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46440
عدد المشـاهدات 19   تاريخ الإضافـة 08/11/2018 - 09:41   آخـر تحديـث 14/11/2018 - 00:40   رقم المحتـوى 46440
محتـويات مشـابهة
كوبيتش: ملف اعادة الاعمار يحتل الاولوية في برنامج الحكومة الجديدة
الإمارات تستقبل رئيس الجمهورية بـ(21) اطلاقة مدفعية
هوميلز نادم على المشاركة في كلاسيكو ألمانيا
الحكيم يدعو الحكومة والمنظمات المجتمعية للوقوف مع الاردن والكويت في ازمة السيول
النائب عدي عواد: سنمنح البصرة وزارة الثقافة لتمثيلها بالحكومة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا